رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رد من مسئول «تقيل» على واقعة وفاة تلميذة «صعقا» بالكهرباء بالعاشر من رمضان

المهندس محمد السيد
المهندس محمد السيد


أكد المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة غير مسئولة عن واقعة وفاة طالبة بالابتدائية في منطقة العاشر من رمضان بعد تعرضها للصعق بالكهرباء أثناء عودتها لمنزلها.

وأكد رئيس الشركة، أن سبب الواقعة يعود لوجود عمود إنارة تابع لجهاز مدينة العاشر من رمضان تسبب سقوط الأمطار في تعرية بعض الأسلاك ما نتج عنه حدوث ماس كهربائي بالمياه الموجودة بجوار العمود ما أدى لتعرض الطفلة للصعق.

وأوضح رئيس الشركة أنه وقيادات الشركة منذ أمس لم يغادروا مكاتبهم؛ لمتابعة ما يحدث أولا بأول والاطمئنان على استمرار واستقرار التغذية الكهربائية لجميع المناطق التابعة للشركة كونها أكبر شركة توزيع من حيث النطاق الجغرافي.

وقال إن مياه الأمطار تسربت لبعض لوحات التوزيع والكابلات الأمر الذي حتم علينا فصل الكهرباء لتأمين المواطنين واتخاذ الإجراءات المناسبة من حيث أعمال الصيانة والإصلاحات.

كانت طفلة توفيت إثر إصابتها بصعق كهربائي بسبب الأمطار في مدينة العاشر من رمضان، أمس.

وتلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية،  إخطارا يفيد بتلقي قسم شرطة ثانِ العاشر من رمضان بلاغا بوفاة طفلة تدعى "مروة. ص"، 9 سنوات، في الحي الـ 14 بمدينة العاشر، إثر إصابتها بصعق كهربائي أثناء عودتها من الدرس، حيث تبين أن الكهرباء كانت منقطعة عن الحي، وأثناء عودتها حدث ماس كهربائي بأحد الأعمدة بسبب مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع ما أدى لإصابة الطفلة ووفاتها.