رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أزمة المواصلات في جنوب الجيزة.. إضراب سائقي الـ«ميكروباص» ومواقف بلا خدمات «تقرير»

أزمة وسائل مواصلات
أزمة وسائل مواصلات حنوب الجيزة


يعانى أهالى جنوب الجيزة، فى الأيام الأخيرة من أزمة فى توفير وسائل النقل، وذلك بعد إضراب الكثير من سائقى «الميكروباص» عن العمل بمناطق «المنوات، وأبو النمرس، والحوامدية، والبدرشين».

 

وجاء إضراب السائقين عن العمل كرد فعل غاضب من القرار الصادر، مؤخرا، من جهاز السرفيس والنقل الجماعى، بتحديد غرامة قدرها 10 جنيهات للسائقين الذين يحملون الركاب من خارج المواقف المخصصة بمناطق جنوب الجيزة وموقف المنيب، فاعتصم سائقو الميكروباص داخل المواقف الخاصة بهم فى مناطق المنيب، وامتنعوا عن العمل بمناطق جنوب الجيزة.

 

وأوضح السائقون أنهم يقومون بتحميل الركاب المتجهين إلى مناطق جنوب الجيزة من شوارع منطقة المنيب؛ لبعد المسافة بين محطة المترو والموقف المخصص من أجل عملهم، كما أن المواقف المخصصة لهم بمناطق الجنوب لا توجد بها خدمات من تندات تحمى الركاب من حرارة الشمس والمطر، ولا مقاعد استراحة لذوى الاحتياجات الخاصة أو توفر دورات مياه بها، مشيرين إلى أنهم كانوا يدفعون غرامة الطريق المقدرة بـ2 جنيه، ولكنهم فوجئوا بزيادة الغرامة إلى 10 جنيهات فضلًا عن حدوث تجاوزات كثيرة فى حقهم.

 

من جانبه، كتب بكر أبو غريبة، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، منشورا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قال فيه إنه تواصل مع المسئولين لحل أزمة وسائل المواصلات بجنوب الجيزة، وأنه تم إلغاء الغرامة على السائقين نهائيا.


ونفى المهندس محمود حسين، رئيس جهاز السرفيس والنفل الجماعى، صحة ما كتبه «أبو غريبة» عبر موقع التواصل الاجتماعى، مشيرًا إلى أنه  تم تحديد الغرامة بحسب المسافات لتكون بحد أقصى 5 جنيهات فقط، وقسمت كالتالى من المنيب إلى المنوات 2 جنيه، وإلى الحوامدية 3 جنيهات وإلى البدرشين 3 جنيهات وإلى العياط 5 جنيهات.

 

وأضاف «حسين»، أن هذا يأتي فى إطار تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة؛ لإلزام السائقين بالتحميل من المواقف المحددة لهم، وخطوط السير، وعدم تقسيم الطريق إلى أكثر من جزء، وأنه من يلتزم بالطريق فسوف يدفع التعريفة الأساسية فقط وهى 2 جنيه.