رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق.. مقتل 6 من أفراد الشرطة على يد داعش

القوات العراقية
القوات العراقية


ذكرت مصادر أمنية، أن 6 من أفراد الشرطة بينهم ضابطان كبيران قتلوا في شمال العراق اليوم، الثلاثاء، عندما فتح مسلحون من تنظيم داعش المتشدد النار عليهم أثناء قيامهم بعملية استطلاع.

وأصبحت هجمات المتشددين على قوات الأمن شائعة في العراق لكن من النادر اغتيال قادة كبار.

وأفادت مصادر في قيادة عمليات سامراء بمقتل اللواء علي اللامي قائد الفرقة الرابعة بالشرطة الاتحادية والعميد محمد علاوي مدير عمليات الفرقة الرابعة إلى جانب أربعة من أفراد حمايتهم.

وكان اللواء اللامي والعميد علاوي يقودان مهمة استطلاع في منطقة الزور شمال سامراء في محافظة صلاح الدين، وفتح المتشددون النار عليهما بمجرد وصولهما إلى هناك.

وقال مسؤولون بالجيش العراقي إن طائرات هليكوبتر تقصف الأحراش التي يختبئ بها المتشددون في تلك المنطقة. وأصدرت وزارة الدفاع بيان تعزية يصف الضابطين الكبيرين بأنهما من الشهداء والأبطال.

كانت الشرطة قالت في وقت سابق إن 4 من ضباط الشرطة قتلوا وأصيب 5 بجروح عندما هاجم مسلحون من الدولة الإسلامية نقطتين أمنيتين في منطقة حقول علاس النفطية بمحافظة صلاح الدين بشمال البلاد في وقت متأخر أمس، الاثنين.

وأعلن العراق انتصاره على التنظيم المتشدد في أواخر عام 2017 بعد طرده من كل المناطق التي سيطر عليها داخل البلاد، وتحول التنظيم منذ ذلك الحين إلى أساليب الكر والفر بهدف زعزعة استقرار حكومة بغداد.