رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولى للمرة الثانية خلال 24 ساعة

جانب من زيارة المحافظ
جانب من زيارة المحافظ للمستشفى


زار اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، مستشفى أبو سمبل الدولى مرة ثانية بعد 24 ساعة من الزيارة الأولى للاطمئنان على تلافى الملاحظات التى رصدها فى المرة الأولى.


جاء ذلك عقب انتهاء فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى. 


وعرض الدكتور محمد أبو الوفا، مدير عام المستشفى، ما تم تنفيذه طبقا لتوجيهات المحافظ بالتعاون مع الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، والذى استدعاه محافظ أسوان لمتابعة العمل على رفع جودة الخدمة الطبية بالشكل المطلوب لأهالى مدينة أبو سمبل وقراها، وأيضاً للسائحين والزائرين.


وشملت جولة المحافظ التفقدية بالمستشفى العيادات الخارجية، الصيدلية، وأقسام العناية المركزة، والأشعة، والغسيل الكلوى، موجها  بضرورة استكمال أعمال الصيانة ورفع كفاءة البنية الأساسية، مع تكليف إدارة الحماية المدنية بمراجعة منظومة الحريق داخل المستشفى.


من جانبه، أوضح الدكتور محمد أبو الوفا، أن المستشفى شهد، خلال الأشهر الماضية، العمل على سد العجز فى بعض التخصصات الطبية الأساسية بالتعاقد مع الكوادر البشرية المطلوبة، كما تم تشغيل العناية المركزة وإجراء العمليات الجراحية، بجانب تفعيل منظومة العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى استقبال المصابين في الحوادث الطارئة.


وأكد على أنه تم تنفيذ نسبة ٩٠٪ من أعمال التطوير الجارية، ومنها إصلاح شبكة الغازات، وأيضا المرافق العامة، ومنظومة كاميرات المراقبة، فضلاً عن تركيب جهاز أشعة جديد، وإصلاح أجهزة التعقيم والسونار والتنفس الصناعى، وتوفير النواقص من الأدوية والمستلزمات الطبية مع توفير رصيد كاف من أكياس الدم ليساهم كل ذلك فى ارتفاع نسبة التردد على المستشفى.