رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مسجل شقي خطر» يتزعم عصابة لسرقة «أهالي سوهاج» تحت تهديد السلاح.. اعرف التفاصيل

ضبط عصابة - أرشيفية
ضبط عصابة - أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أفراد تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه بدائرة مركز جزيرة شندويل.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جزيرة شندويل بورود بلاغ من «و.ح»، 65 سنة، سائق، ويقيم بدائرة مركز سوهاج يفيد بأنه أثناء قيادته دراجة نارية «تروسيكل» بدائرة المركز استوقفه 3 أشخاص مجهولين واستولوا منه على الدراجة وهاتفه المحمول، تحت تهديد السلاح، وفروا هاربين.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها العميد عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية بسوهاج، وتمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث المركز، عن أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «عمرو. ر»، 36 سنة، عاطل، مسجل شقي خطر، والسابق اتهامه في 41 قضية ما بين «مخدرات، سرقة، آداب، سلاح بدون ترخيص»، و«عاطف. م»، 33 سنة، عاطل، مطلوب للتنفيذ عليه فى حكم غيابي بالحبس «7» سنوات والسابق اتهامه في 8 قضايا ما بين «مخدرات، سلاح بدون ترخيص، سرقة»، و«السيد. ع»، 34 سنة، عامل، السابق اتهامه في 11 قضية ما بين «سلاح بدون ترخيص، سرقة متنوعة، مخدرات»، جميعهم يقيمون بدائرة قسم أول سوهاج.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز أسفرت عن ضبطهم وعثر بحوزة الأول على السلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن «مطواة»، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا يتزعمه الأول تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواطنين بالإكراه، وتم بإرشادهم ضبط الدراجة النارية والهاتف المحمول المستولى عليهما.

وباستدعاء المجني عليه تعرف عليهم واتهمهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.