رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الحملات المكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمراكز الغربية

النبأ


أصدر اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، توجيهاته المشددة لرؤساء المدن والأحياء بالاستمرار في شن الحملات المنظمة التي تستهدف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وكذا مخالفات البناء، مع الالتزام الكامل بتنفيذ الإزالة في المهد لأى تعديات أو مخالفات جديدة ومصادرة مواد ومعدات البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين.

ونظمت أجهزة المحافظة حملة إزالات أسفرت عن إزالة 17 حالة تعدٍ ومخالفة حيث قام مركز ومدينة طنطا بإزالة 7 مخالفات بناء تمثلوا في إزالة شدة خشبية في المهد لدور أول علوى مخالف على مساحة 75م2 بقرية محلة روح وإزالة حالتين في المهد بقرية شوبر عبارة عن شدة خشبية لدور ثالث علوى مخالف وأخرى عبارة عن سلم وأعمدة مخالفة وإزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية على مساحة 100م2 بقرية صناديد وإزالة شدة خشبية لأعمدة خارج الحيز العمراني بقرية الرجدية وإزالة فرن بلدى مخالف للاشتراطات ومقبرة مخالفة للاشتراطات بقرية برما.

وقام مركز ومدينة المحلة الكبرى بإزالة 3 حالات تمثلوا في إزالة شدة خشبية في المهد لسملات وأعمدة تعدى على الأرض الزراعية على مساحة قيراط بقرية الهياتم وإزالة حالتين تعدى في المهد على الأرض الزراعية بقرية الجابرية على مساحة قيراط و14 سهم عبارة عن ردم قواعد وشدات خشبية للسملات.

وقام مركز ومدينة سمنود بإزالة حالتين تمثلوا في إزالة حالة تعدى على أملاك الري بنطاق المدينة على مساحة 100م2 وحالة تعدى على الأرض الزراعية بنطاق قرية الراهبين على مساحة 120م2.

وشهد مركز ومدينة السنطة بإزالة 2 مخالفة بناء تمثلوا في إزالة في المهد لسور بطول 40م بإرتفاع متر بالطوب الأحمر بقرية كفر كلا الباب بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني وإزالة مقبرة مخالفة وتشوين مواد بناء على مساحة 18م2 بقرية بلكيم ، وقام مركز ومدينة قطور بإزالة شدة خشبية في المهد لدور ثاني علوى مخالف.

وقام مركز ومدينة كفر الزيات بإزالة شدة خشبية في المهد لسقف الدور الثالث علوى مخالف لشروط الترخيص أما حي أول المحلة قد قام بإزالة شدة خشبية لأعمدة وصبة الدور الرابع عشر مخالفة إرتفاعات لبرج بشارع مصطفى كامل.

ومن جانبه أكد محافظ الغربية على متابعته المستمرة لنتائج حملات الإزالة اليومية للتأكد من تحقيق أهدافها والتزام المواطنين الكامل بالقوانين المنظمة للبناء ومنع أي تعديات جديدة على أملاك الدولة.