رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأربعاء.. جامعة سوهاج تطلق المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء التطبيقية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


أعلنت جامعة سوهاج انتهاء استعداداتها، لإطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء التطبيقية وعلوم النانو، الذي ينظمه قسم الكيمياء بكلية العلوم، وذلك بمدينة الغردقة، في الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري. 

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال إن المؤتمر يأتي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وبالإشتراك مع الجمعية الدولية للكيمياء التطبيقية وتنمية المجتمع، ويمثلها الدكتور أحمد عبد الله السماحي رئيساَ للجمعية. 

وأوضح أنه على مدار 4 أيام متصلة سيتناول المؤتمر 8 محاور مهمة، تدور حول موضوعات كيمياء الحفز والبترول، التعليم والتخصصات المتعددة في الكيمياء، كيمياء التغذية والزراعة، كيمياء المعادن والجيوكيمياء، وأيضا كيمياء البيئة والكيمياء الخضراء، وكيمياء الأدوية، وعلوم المواد والنانوتكنولوجي، وأخيرا مواد الطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور أحمد محمد الصغير، أستاذ الكيمياء بكلية العلوم، ومقرر عام المؤتمر، أنه سيشارك في حضور الفعاليات 150 من العلماء والأستاذة والباحثين في مجال الكيمياء، بمختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية، ومنها: فرنسا، التشيك، كولومبيا، ليبيا، الجزائر، السعودية، إلى جانب 20 مستمعا، مشيراً إلى أن فعاليات المؤتمر ستتضمن عرض21 ورقة بحثية، إضافة إلى 104 أبحاث علمية.