رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبس شاب وإخلاء سبيل آخر بكفالة لابتزاز طالبة بصورها على فيسبوك في المنصورة

حبس - ارشيفية
حبس - ارشيفية


قررت نيابة مركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، حبس شاب يعمل "مبيض محارة"، 4 أيام، وإخلاء سبيل آخر بكفالة مالية 5000 جنيه، على ذمة التحقيقات، في واقعة ابتزاز طالبة جامعية، بصور خاصة لها على "فيسبوك".

وتلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بورود بلاغ من "ن.ع"، 20 سنة، طالبة جامعية مقيمة بمركز المنصورة، لمباحث التكنولوجيا تتهم فيها مؤسس حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، باسم "عشق ممنوع"، بابتزازها لدفع 3000 جنيه، مقابل عدم نشر صور لها، وتحرر المحضر 4 أحوال بأقوال المبلغة.

وتوصلت التحريات إلى أن مستخدم الحساب يدعى "محمد.س,م"، 27 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ومقيم بمركز المنصورة، وأن من استخدم الإنترنت من هاتفه، في يوم الواقعة، هو: "إسلام.أ.أ"، مبيض محارة، 27 سنة مقيم بمركز المنصورة أيضا.
  
وتمكنت مأمورية يقودها العميد حسام رشاد، رئيس المباحث الجنائية، بالإدارة العامة للتكنولوجيا، بالتنسيق مع العقيد محمد رمضان، رئيس فرع الإدارة العامة للتكنولوجيا بشرق الدلتا، وبإشراف اللواء مدحت حسين، مدير مباحث الإدارة العامة للتكنولوجيا، من ضبط الشابين. 

وتبيّن أن الأول أنشأ الحساب للثاني، الذي هدد وابتز الطالبة، بعد أن تحصل على صور لها من صفحتها على "فيسبوك"، وأوهمها بأنه عثر على صور خاصة لها، وسينشرها في حالة عدم دفعها 3000 جنيه، وتم إحالتهما لنيابة مركز المنصورة التي أصدرتها قرارها المتقدم.