رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة مش خيال.. متابعة البريد الإلكتروني الخاص بالعمل بعد الدوام مفيد للصحة!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خلصت أبحاث جديدة إلى أن منع الموظفين من متابعة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل بعد فترة الدوام يمكن أن يكون في الواقع ضارًا برفاهيتهم.

وفقًا لدراسة أجراها باحثون من جامعة ساسكس ونشرت في مجلة Computers in Human Behaviour ، فإن منع الموظفين من التحقق من بريدهم الإلكتروني الخاص بالعمل خارج مكان العمل يمكن أن يكون "أمرًا صعبًا للغاية" بالنسبة لأولئك الذين لديهم "مستويات عالية من القلق والعصبية" .

قالت الدكتورة إيما راسل، رئيس فريق البحث، إنه "رغم النوايا الحسنة" لسياسة تُلزم الموظفين بإغلاق رسائل البريد الإلكتروني خارج ساعات العمل لرفاهيتهم ، فقد لا يكون هذا موضع ترحيب من قبل الجميع.

على وجه الخصوص، "الموظفون الذين يحددون أولويات أداء العمل والذين يفضلون حضور العمل خارج ساعات العمل إذا كان ذلك يساعدهم في إنجاز مهامهم".

أوضح الأكاديمي أن الأشخاص بحاجة إلى إيجاد طريقة للتعامل مع بريدهم الإلكتروني الذي يناسب شخصياتهم ويساعدهم على الشعور كما لو أنهم "يديرون عبء العمل" بشكل مناسب.

أوضح الدكتور راسل أنه عندما يجد الناس طريقة خاصة بهم في التعامل مع بريدهم الإلكتروني الخاص بالعمل ، قد يؤدي ذلك إلى أن يصبحوا عمال "أكثر كفاءة".

وأضاف المحاضر أن الطريقة التي يختار بها العمال التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم تعتمد على أهدافهم الشخصية، والتي بدورها تتوقف على شخصياتهم.

وقال الأكاديمي: "على سبيل المثال، سيقوم شخص مقبول للغاية بتحديد الأهداف لإظهار الاهتمام بالآخرين، مما قد يعني أنهم يستجيبون بسرعة أكبر للبريد الإلكتروني للعمل، أو يهتمون باللغة والنغمة التي يستخدمونها عند الكتابة".