رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«5» فوائد مذهلة للقرنفل وكيفية استخدامه

فوائد القرنفل الصحية
فوائد القرنفل الصحية _ أرشيفية

القرنفل أحد النباتات العطرية، وأشهر البهارات الهندية التي تضفي على الطعام نكهة لذيذة، كما أنه من النباتات المعمرة،والتي تستخدم بكثرة في تنسيق وبيع الزهور؛ بسبب جمال أزهاره، وجاذبية ألوانه.



إلى جانب استخدامه في علاج بعض الأمراض، وفي الطب البديل لاحتوائه على الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، ويمكن استخدام القرنفل بعد تجفيفه،أو باستخدام الزيت الذي يستخرج منه.



فوائد القرنفل


1- يحتوي القرنفل على مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، والألياف التي تجعل من إضافته للأغذية أمرا مفيدا للصحة، سواء كان بشكله الكامل،أو كمسحوق، بالإضافة إلى كونه يحتوي على عناصر مهمة للحفاظ على صحة الجسم،فهو قليل السعرات الحرارية.



2- يتميز القرنفل باحتوائه على البروتين، والكربوهيدرات،والفوسفور،والكالسيوم، والصوديوم،والبوتاسيوم،وحمض الهيدروكلوريك، وغالبا ما يستخدم في علاج مشكلات نزلات البرد والزكام.



3- يعتبر القرنفل عشبة طبية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم،والغازات، والإمساك، فوضع بضع قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء، وتناول المزيج على معدة فارغة صباحا،يعمل على تهدئة الجسم، ويمنح الشعور بالراحة.



4- تساهم المواظبة على مضغ،أو حتى وضع القرنفل في الفم لمدة "40"إلى "50"يوما،في التخفيف من مشكلة رائحة الفم الكريهة،التي تؤثر سلبا على المرء،والأشخاص المحيطين به،ومن المعروف أيضا أن زيت القرنفل مسكن فعال لآلام الأسنان.



5- يتميز القرنفل بفوائده الجمالية المذهلة،فهو فعال حينما يتعلق الأمر ببقع الوجه،أو البشرة الداكنة،إذ يمكن استخدام مسحوق القرنفل الذي يمزج مع دقيق الغرام "المصنوع من الحمص"، ووضعه على المنطقة المتأثرة، مع تجنب وضع مسحوق القرنفل وحده على الوجه.