رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفوائد الصحية المذهلة لشرب ماء الحلبة «على الريق»

فوائد شرب ماء الحلبة
فوائد شرب ماء الحلبة على الريق-أرشيفية

تعتبر بذور الحلبة الصفراء مستودعا للعلاجات الطبيعية،ويمكن أن تستخدم للوقاية والعلاج من بعض المشكلات الصحية.


كيفية تناول ماء الحلبة على الريق:


ويتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة في كوب من الماء،وتغطى وتترك طوال الليل،  ومن ثم تصفى من الماء، ويتم تناولها صباح اليوم التالي على معدة فارغة.



وللحصول على أفضل النتائج؛ ينصح بتناول ماء الحلبة لمدة شهر كامل.



فوائد تناول ماء الحلبة على الريق:


1- يساهم تناول ماء الحلبة المنقوعة لمدة شهر على الريق صباحا،في إذابة حصوات الكلى سريعا، والحفاظ على الكليتين،والمسالك البولية.



2- يساعد ماء الحلبة على حفض امتصاص السكر في الدم؛حيث تحتوي بذور الحلبة على "جلاكتومانان"؛ وهي واحدة من مكونات الألياف؛مما يحمي من الإصابة بمرض السكري.



3- تحتوي الحلبة على العديد من مضادات الأكسدة،  ومضادات الالتهابات،وتعتبر واحدة من أفضل المكونات الصحية؛حيث تعد الحلبة من أكثر أنواع البهارات الشائعة في المطبخ الهندي،وفي جميع أنحاء العالم،مما يجعلها تستخدم على نطاق واسع كعلاج طبيعي.



4-  يساعد تناول شرب ماء الحلبة المنقوعة طوال الليل،وكذلك مضغ البذور،على كسب الوزن عن طريق فتح الشهية، فتناول هذا المشروب يوميا لمدة شهر،وستلاحظ الفرق فهي جيدة للأشخاص الذين يعانون من النحافة.



5- تحتوي الحلبة على مركب "جلاكتومانان"، والبوتاسيوم، وتعمل هذه المكونات على التحكم في معدلات ضغط الدم؛ مما يقي من الإصابة بضغط الدم المرتفع.