رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الزراعة يكرم المبعوثين الأفارقة في دورة معهد بحوث صحة الحيوان

وزير الزراعة يكرم
وزير الزراعة يكرم المبعوثين الأفارقة

شارك الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في حفل ختام الدورة التدريبية التي نظمها معهد بحوث صحة الحيوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بعنوان " تشخيص الأمراض العابرة للحدود ".


وسلم وزير الزراعة المبعوثين شهادة الدورة التدريبية، بحضور الدكتورة مروة عبد العال نائب أمين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية،  وأكاسيو دينيس ممثلا عن سفير دولة موزمبيق، وسيلاكرفاك ممثل سفير دولة غينيا، والأستاذ الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.


وأكد وزير الزراعة، على أهميه التعاون والشراكة بين الدول الإفريقية ودعم مصر الكامل للأخوة الأشقاء وعلى استمرار التعاون في هذه الدورات لتعظيم الاستفادة.


من جانبه، أكدت الدكتورة مروة عبد العال، الدعم التام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لجميع الدول الإفريقية، وتوجهت بالشكر لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على دورها المتمثل في معهد بحوث الصحة الحيوانية لتنفيذ هذه الدورة مشيرة إلى المزيد من التعاون والشراكة بين مصر ودول القارة الإفريقية.


وشهد الحفل تكريم وزير الزراعة المبعوثين الأفارقة وتسليمهم شهادات التدريب وكذلك المتدربين من دولة السودان الذين حضروا دورة أخرى تدريبية في معهد بحوث صحة الحيوان حول " تطبيقات الهاسب في مجازر الدواجن".


ووجه المتدربون السودانيون الشكر لمصر ووزارة الزراعة ومعهد بحوث الصحة الحيوانية علي مجهوداتهم المستمرة في دعم أشقائهم في دولة السودان لنقل التكنولوجيا والمعرفة.