رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات لـ27 قيادة بـ6 محافظات

 اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي


أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حركة تنقلات بين قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، شملت 27 قيادة بينهم عدد من سكرتيري العموم، وسكرتيري العموم المساعدين، ورؤساء مراكز ومدن بعض المحافظات هي: الغربية والبحيرة والمنوفية والشرقية والإسكندرية والأقصر.


وقال اللواء محمود شعراوي، إن تلك القرارات تهدف إلى ضبط الأداء في المحافظات، ودفع منظومة العمل المحلي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب وزير التنمية المحلية من المحافظين بضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور اليومي على جميع المرافق والخدمات والاهتمام بأعمال النظافة، ورفع الإشغالات، والحفاظ على موارد الدولة ومنع مخالفات البناء، بالإضافة إلى عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم، وحل مشكلاتهم، وحسن معاملتهم، واعتبار هذه المحاور أساس تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

ووجه وزير التنمية المحلية اللوم والإنذار، لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، عبر التواصل معهم، ولقاء بعضهم بمقر وزارة التنمية المحلية، نظرا لتلقي الوزارة وقطاع الأمانة العامة للمحليات، بعض الشكاوى من المواطنين، بالإضافة إلى رصد قطاع التفتيش والرقابة ومتابعة الأداء بالوزارة، بعض المخالفات والملاحظات خلال جولاته بناءً على تكليفات الوزير.

وشدد الوزير على أنه لا تهاون مع أي مخالفات بالمحليات، وأن أي تقصير في أداء العمل بالصورة المطلوبة بالمحافظات، وبما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، سيقابل بإجراءات حازمة، مؤكدا أنه يتم بصورة مستمرة تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية والمدن والأحياء، لرصد أي مخالفات والتعامل معها بصورة سريعة.

وأوضح شعراوى أن الوزارة تبحث دائما عن العناصر المتميزة في الإدارة المحلية، لدفعها إلى مواقع المسؤولية، لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تحسين الخدمات المقدمة من المحليات إلى المواطنين، والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على سرعة حلها.