رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق رسمي من «التعليم» بشأن انتشار الالتهاب السحائي بالمدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا، ظهور أي حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي، بين طلاب المدارس.
 
وقال في تصريح صحفي، إن الوزارة أصدرت تعليمات لجميع المدارس، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية، والحفاظ على سلامة طلاب المدارس، من جميع الأمراض المعدية، بالتنسيق مع مديريات الصحة في كل مكان.

وأوضح "حجازي" أن هذه الإجراءات، لا تعني انتشار مرض الالتهاب السحائي بين الطلاب، مشددا على أن الأخبار التي تحدثت عن وجود هذا المرض بين الطلاب، مجرد شائعة، ولم يتم رصد أي حالات تشير لانتشار المرض، مثلما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الوزارة تنسق مع وزارة الصحة، لتطعيم طلاب المدارس ضد الأمراض المعدية، وضد مرض الالتهاب السحائي، في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الوزارة لا تتوانى لحظة عن اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية، التي من شأنها حماية طلاب المدارس من أي أخطار، قد تهددهم أثناء اليوم الدراسي.

وناشد "حجازي"، أولياء الأمور والمعلمين، بعدم الانسياق وراء ما يثار من شائعات تهدف إلى زعزعة استقرار وانتظام العام الدراسي الجديد، مضيفا: "الوزارة تصارح الرأي العام بكل شفافية، بما يحدث أولا بأول، من خلال بياناتها الرسمية، التي تعد المصدر الوحيد للمعلومات الصحيحة".