رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة لأهالى العبور وأكتوبر وزايد بشأن «عدادات الكهرباء».. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة


قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة انتهت من تركيب 120 ألف عداد ذكي بديلاً عن العدادات التقليدية من أصل 250 ألف عداد مستهدف تركيبه بحلول 2020.

وأضاف أن مشروع العدادات الذكية دخل مرحلة التشغيل التجريبية، في نطاق 6 شركات حكومية لتوزيع الكهرباء، موضحا أنه من المقرر أن تنتهي الوزارة من المشروع التجريبي بحلول يناير2020.

وأوضح حمزة، أنه سيتم تركيب 35 ألف عداد في نطاق شركة شمال القاهرة بمنطقتي العبور- مدينة نصر، و50 ألف عداد بمنطقتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، و39 ألف عداد بمنطقتي وسط الإسكندرية وبرج العرب.

وأشار إلى أنه جارٍ تركيب 50 ألف عداد بمنطقة العاشر من رمضان، إضافة إلى 30 ألف عداد بطنطا، موضحاً أن محافظتي المنيا- أسيوط سيتم تركيب بها نحو 28 ألف عداد.

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، أن مصر لديها خطة طموحة خلال الـ 6 سنوات المقبلة، لتحويل كافة العدادات التقليدية إلى ذكية، مشيراً إلى أن استخدام العدادات الذكية يعمل على تلاشي أخطاء القراءات وغيرها من المشاكل المتعارف عليها.

وأوضح أنه جارٍ الآن العمل على إنشاء تطبيق على التليفون المحمول لشحن العداد الذكي سيتمكن صاحب العداد من إعادة شحنه مرة أخرى.