رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابات بالجملة بين طالبات مدرسة السلام الثانوية بالإسماعيلية.. اعرف التفاصيل

حريق بمقلب قمامة
حريق بمقلب قمامة ـ أرشيفية


تعرضت طاالبات مدرسة "السلام الثانوية" للبنات، في الإسماعيلية، لإصابات بالجملة، جراء الدخان الناجم عن اشتعال النيران في مقلب قمامة مجاور للمدرسة.

وتلقى اللواء جمال الغزالي، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من العميد طاهر سليم، مأمور قسم ثانٍ، يفيد باشتعال النيران في مقلب القمامة، الكائن بشارع "الغابة"، بين مدرسة "السلام الثانوية بنات"، ومحطة الصرف الصحي.

وانتقلت سيارات قوات الحماية المدنية، على الفور، إلى المكان ونجحت في السيطرة على النيران، كما تم نقل 38 طالبة أصبن بالاختناق جراء الدخان إلى المستشفى العام، لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأكد الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن المستشفى العام استقبل 38 طالبة مصابة باختناق، نتيجة اشتعال حريق بجوار المدرسة، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى، وإحضار جميع أجهزة التمريض، والجهاز الإداري به. 

وشدد على أنه تم التعامل مع الحالات، وتقديم الرعاية العاجلة لها، وغادرت 36 طالبة، بعد علاجهن، ولم يتبق سوى طالبتين، ستخرجان بعد استكمال علاجهما.

وقرر الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير المديرية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية، للوقوف على أسباب الحادث ومدى سلامة الإجراءات المتخذة حيال الواقعة، والتأكد من خروج جميع الطالبات، والتواصل مع ذويهن للاطمئنان على سلامتهن.