رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 زعماء عرب يهنئون قيس سعيد برئاسة تونس

النبأ

هنأ عدد من الزعماء العرب رئيس تونس الجديد، قيس سعيد، بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في تونس، وحصوله على حوالي 73% من مجموع أصوات الشعب التونسي، وحصول منافسه نبيل القروي على 27%.

فقد تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بخالص التهنئة للشعب التونسى الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وانتخابه رئيسا للجمهورية.

وتمنى السيسى ، في تدوينه على "فيس بوك" للرئيس المنتخب قيس سعيد ، التوفيق والسداد لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم، معربا عن تطلعه نحو المزيد من التعاون البناء بين مصر وتونس في كافة المجالات وتكوين رؤية مشتركة لحل مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

 

كما أجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالًا هاتفيًّا بالرئيس التونسي الجديد قيس سعيد، هنأه فيه بنيل ثقة الشعب، وانتخابه رئيسًا للجمهورية التونسية.

و عبَر الملك سلمان، عن تمنياته لقيس سعيد بالتوفيق ولشعب تونس التقدم والازدهار، متطلعًا إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وأجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد  اتصالا هاتفيا مع الفائز في الانتخابات الرئاسيّة قيس سعيّد هنأه خلاله بفوزه في الانتخابات.

وأكد أمير قطر وقوف بلده الدائم مع تونس منذ بداية الثورة، فيما أعرب الرئيس المنتخب عن شكره وتقديره لدولة قطر قيادة وشعبا ومنوها بعمق العلاقات بين البلدين، وفق وكالة الأنباء القطرية.