رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاستعانة بـ«نظم مراقبة حديثة» لتأمين احتفالات مولد «السيد البدوي» فى الغربية

النبأ


أجرى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، جولة ميدانية لمتابعة إنهاء الاستعدادات الخاصة بالمولد الأحمدي بطنطا وكذا قيام كافة القطاعات بتنفيذ التوجيهات الصادرة في هذا الشأن خلال جلسة المجلس التنفيذي السابقة.

وبدأت الجولة بتفقد منطقة الساري بسيجر والذى يضم 23 مخيما خاصا بقطاعات المحافظة من (صحة – إسعاف – شباب ورياضة – حماية مدنية – كهرباء – طب بيطري – تموين – وحدات تأمين – شركة مياه الشرب والصرف الصحي) بالإضافة إلى 30 منفذا للدخول والخروج من المنطقة وغرف تحكم ومراقبة تغطى أرض الساري بالكامل بعدد 16 كاميرا و13 مولد كهربائي بالإضافة إلى مخيمات الموردين من جميع المحافظات.

وتفقد المحافظ كافة المخيمات مؤكداً التزام الجميع بأدواره المحددة والتي تتمثل في قيام مسئولي الصحة بإجراء الفحوصات اللازمة وتقديم الرعاية الأولية للمواطنين والكشف عن فيروس سي للمستهدفين والتأكد الدائم من توافر المستلزمات الطبية وتقديم التوعية اللازمة للمواطنين وكذا قيام الطب البيطري بتوعية المواطنين واقتصار الذبح بالمجازر خلال هذه الفترة بالمجان. 

على أن تقوم مديرية التموين بالتأكد من توافر كافة السلع التموينية والتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري بمراقبة السلع المعروضة بصفة دورية حافظاً على صحة المواطنين ، كما تقوم مديرية الشباب والرياضة بتنظيم عدد من الفاعليات والمسابقات الرياضة خلال فترة المولد الأحمدي من خلال فرق الكشافة التي تدخل البهجة على المواطنين.

وشهد محافظ الغربية مناورة فصل التيار الكهربائي واستخدام المولدات البديلة وكذا عمل حنفيات المياه التي تم توفيرها للموردين بمنطقة الساري كما تابع المحافظ جولته بتفقد الاستعدادات المحيطة بالمسجد الأحمدي والمرور على المخيمات التي تقدم خدمات إلى المواطنين أيضاً وكذا مخيمات التمركزات الأمنية والحماية المدنية وخيام الموردين.

وأكد المحافظ على رفع أقصى درجات الاستعداد القصوى للحفاظ التام على أمن وسلامة المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم موضحاً أن المحافظة تستقبل أكثر من مليون مواطن من جميع المحافظات خلال فترة الاحتفالات مشيرا إلى أنه لأول مرة يتم استخدام أحدث نظم المراقبة والتأمين والتي تتمثل في كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية الحديثة للتسهيل على المواطنين أثناء الدخول والخروج.

وأصدر محافظ الغربية توجيهاته المشددة لرئيس حي أول طنطا بتكثيف حملات النظافة بصفة مستمرة خلال فترة الاحتفال بالمولد الأحمدي للحفاظ على المظهر الحضاري بصفة مستمرة.