رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها الرسوم والرواتب.. اعرف إجابات الوزارة عن أهم استفسارات المتقدمين لتعيينات الـ120 ألف معلم

البوابة الإلكترونية
البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة الرسوم المطلوب سدادها من المتقدمين للتعيين، ضمن الـ120 ألف معلم، عبر البوابة الإلكترونية، التي أطلقتها الوزارة لهذا الغرض، منذ الأربعاء الماضي.


وأوضحت الوزارة أن الرسوم المطلوبة، من المعلمين والإداريين والعاملين، تبلغ 195 جنيها، أما طلاب الجامعات ـ الدارسين في كليات متعلقة بالتعليم ـ فيسددون 100 جنيه فقط، لافتة إلى أن المتطوعين، سيقبل تقدمهم مجانا بلا رسوم


وأجابت الوزارة عن مجموعة من الاستفسارات، التي تداولها الراغبون في التقديم ومنها:


كيف يمكن إثبات سداد الرسوم عن طريق البوابة الإلكترونية؟


أوضحت الوزارة أنه بعد استكمال البيانات، ورفع المستندات المطلوبة على البوابة، سيظهر رابط "الدفع"، وبالضغط عليه ستظهر اختيارات:


ـ الدفع عن طريق خدمة فوري، وفي حالة اختيار هذه الطريقة، يتم إرسال رقم مرجعي إلى الهاتف المسجل ضمن البيانات، ليدفع المتقدم الرسوم من خلاله، في مدة أقصاها 72 ساعة.


ـ الدفع بواسطة بطاقات الائتمان، ويتم ذلك وفق الإجراءات المعتادة للدفع عبر الإنترنت.​


ما قيمة الراتب الذي سيحصل عليه المعلمون المختارون؟


لم تحدد الوزارة مبلغا بعينه كراتب للمعلمين المختارين، لكنها أكدت أن الراتب لن يقل عما سبق اعتماده للمختارين، وفق المسابقة الماضية، وهو مبلغ 1200 جنيه، وكذلك سيكون شاملا للتأمينات.


هل يطبق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه على المعلمين المختارين؟


الوزارة أكدت أنها ستعمل على تطبيق الحد الأدنى للأجور، على العاملين لديها بشكل مباشر أو غير مباشر، وبالتالي فمن المنتظر ألا تقل رواتب المعلمين المختارين ضمن الـ120 ألف معلم، عن 2000 جنيه. 


متى يمكن للمسجلين بالبوابة الحصول على الوظيفة؟


أجابت الوزارة بأن الحصول على الوظيفة، يكون من خلال قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، فإذا كانت إدارة تعليمية محددة، بحاجة إلى سد عجز لديها في 20 مدرسًا للغة العربية مثلا، فسيتم اختيار هذا العدد المطلوب من خلال المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية، وبالتالي فلا يوجد موعد محدد.

 

هل يعد المختارون من المعينين بالحكومة؟


الوزارة أوضحت أن المختارين لوظائف الـ120 معلم، ليسوا من المعينين في الحكومة، لأنهم سيلتحقون بالعمل من خلال شركة وسيطة، تتعامل معها وزارة التربية والتعليم.