رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تُحذر: سُرعة المشي فى عمر الـ«45 عامًا» تؤدي إلى الموت المُبكر

سرعة المشي _ تعبيرية
سرعة المشي _ تعبيرية


كشفت دراسة جديدة أن سرعة المشي يمكن أن تتنبأ بخطر الإصابة بأمراض قاتلة، بما في ذلك الخرف، قبل ظهور أعراضه بفترة كبيرة، ما يؤدي إلى حدوث الموت المُبكر، خاصة وأن الدراسة استندت إلى بعض البيانات لمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عامًا ، تبين من خلالها صغر حجم مساحة الدماغ وسُمك القشرة، وأن أدمغتهم  بدت أكبر سنًا مُقارنة بالأشخاص الذين يمشون ببطء.


ونقلاً عن موقع " ميل أون لاين "، فإن هذه الدراسة غطت الفترة ما بين سنوات ما قبل المدرسة  وحتى مرحلة مُنتصف العمر، ووجدت أن  سُرعة المشي تُمثل علامة  خطيرة لظهور بعض الأمراض مثل الخرف أو الزهايمر، ما يؤدي إلى حدوث الموت المُبكر.

 

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور لين راسموسن، عالم الأعصاب في جامعة ديوك: "الشيء المذهل حقًا هو أن هذا يحدث لدى الأشخاص البالغين من العمر 45 عامًا، وليس في مرضى الشيخوخة الذين يتم تقييمهم عادةً بمثل هذه التدابير".


وأضاف: اللافت للنظر بنفس القدر،  أن نتائج أحد التحاليل التي تمت بأثر رجعي أظهرت أنه كان من المُمكن معرفتها عن طريق قياس وظائف المُخ في فترة الطفولة، ما جعل الأطباء يُطالبون بوجود برنامج لفحص مرض الزهايمر وغيرها من الحالات التي تُهدد الحياة مُنذ الطفولة