رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز أحداث وزارة البترول في نهاية الأسبوع

العاملين في قطاع
العاملين في قطاع البترول


ترصد النبأ في نشرتها في أول الأسبوع، أبرز الأحداث في قطاع البترول التي جرت خلال أسبوع.

بداية؛ أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تكليفات لرؤساء الشركات بقطاع البترول بهدف دعم المواقع البترولية بالقيادات والكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية المستهدفة وتبادل الخبرات اللازمة.

وشملت الحركة السادة التالي أسماءهم : "ناصر محمد ناصر شومان رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل لتسويق البترول - محمد سعد الدين محمود عبد الله رئيساً لمجلس الإدارة لشركة إمارات مصر بالإضافة إلى عمله الأصلي اعتبارا من 29 أكتوبر 2019 - المهندس إبراهيم مسعود إبراهيم مسعود رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو) اعتبارا من 21 أكتوبر 2019".

على جانب أخر، صرح المتحدث الرسمي لوزارة البترول حمدي عبد العزيز، أنه في نهاية الأسبوع الماضي، حدث عطل فني لطائرة هليوكوبتر تابعة لشركة خدمات البترول الجوية مما اضطر قائد الطائرة من عمل هبوط اضطراري علي سطح المياه علي مسافة ٦٥ ميل شمال بور سعيد وتم إخلاء طاقمي الطائرة والركاب الثلاثة.

وقامت شركة خدمات البترول الجوية بالدفع بطائرتين هليكوبتر عكس خط سير الطائرة وتم إبلاغ مركز البحث والإنقاذ الرئيسي التابع للقوات المسلحة وقام بإرسال طائرتين ولنش قام بإنقاذهم وتوصيلهم لقاعدة بور سعيد البحرية وكان في استقبالهم محافظ بور سعيد وهم بحالة جيدة.

كما أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن خطة قطاع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي تصل إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي 2019/2020 شهدت ارتفاعاً في معدلات التنفيذ خلال الربع الأول من العام مقارنة بالمخطط تنفيذه بذات الفترة خاصة في المناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة .

وأوضح الملا أن مبادرة وزارة البترول التي أطلقتها العام الماضي لتقسيط تكلفة توصيل الغاز بدون مقدم أو فوائد وبقسط شهري 30 جنيهاً على فاتورة الاستهلاك لمدة 6 سنوات لتخفيف العبء عن المواطنين والتيسير عليهم ساهمت بشكل إيجابي في زيادة معدل إقبال المواطنين على توصيل الغاز لمنازلهم وإحلاله محل أسطوانات البوتاجاز.