رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصر العليا للكهرباء»: تركيب نصف مليون عداد مسبوق الدفع حتى 30 يونيو الماضي

المهندس سامى أبو
المهندس سامى أبو وردة


أكد المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة انتهت من تركيب أكثر من نصف مليون عداد مسبوق الدفع، حتى 30 يونيو الماضي.


وأوضح "أبو وردة"، خلال اجتماعه مع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، لبحث أنشطة الشركة، وأعمال تطوير شبكة الكهرباء بالصعيد، أن الإدارة العامة للعدادات الحديثة بالشركة حققت إنجازا، بتركيب وتشغيل 563763 عدادا مسبوق الدفع، مشيرا إلى أن الشركة نجحت أيضا في تركيب وتشغيل جدار الحماية الناري، (SOPHOS) الخاص بالأمن السيبراني، لحماية البيانات والمعلومات بمنظومة الشحن مسبق الدفع، كما تم شراء 5 أجهزة معايرة عدادات متنقلة، لتسهيل معايرة العدادات بالموقع.


وأكد رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه تم التنسيق مع الشركة القابضة، لتنفيذ برنامج القراءة الموحد والتجهيز للمرحلة التي يطلق عليها: (Smart Meter)، لافتا إلى أنه تمت زيادة نسبة التحصيل من النظام مسبق الدفع.


ولفت "أبو وردة"، إلى أن إجمالي قيمة الشحنات خلال العام المالي، بلغت 314,156 مليون جنيه، بمتوسط شحن شهرى 26,18 مليون جنيه، مضيفا أنه تم تقليل عدد المتأخرين عن الشحن، وذلك من خلال تفعيل لجان المرور التابعة للشركة، بالإضافة لتكليف شركة "شعاع"، والتنسيق معها في هذا الشأن.