رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسات طبية تحذر الرجال من «محفظة النقود».. إيه الحكاية؟

خطورة وضع المحفظة
خطورة وضع المحفظة في الجيب الخلفي - أرشيفية


اعتاد أغلب الرجال على وضع المحفظة، داخل الجيب الخلفي للبنطال، وذلك لجهلهم بخطورة هذا التصرف، وما يمكن أن يجلبه من أضرار صحية بالغة.


وأكدت دراسات طبية حديثة، أن وضع الرجال للمحفظة في الجيب الخلفي، يؤثر سلبا على صحة العمود الفقري، ويسبب ألما في الظهر، خاصة عند الجلوس عليها، وذلك لأن محفظة النقود تضغط على الأعصاب الموجودة في آخر العمود الفقري وفق ما ذكر موقع "هيلث سنترال"


كما يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى الإصابة بمرض "عرق النسا"، والشعور بالتنميل، مع الآلام الشديدة في أسفل الظهر، مما قد يتسبب في تلف الأعصاب.


وحذر الأطباء من أن الألم الشائع، الذي يمتد إلى أسفل الفخذ، ويصيب الكثيرين ممن تتطلب أعمالهم الجلوس لفترات طويلة على الكراسي، ناجم عن الضغط على العصب الوركي.


وتزداد مخاطر وضع المحفظة في الجيب الخلفي، والجلوس عليها، مع زيادة الوزن، بالإضافة إلى انتفاخ المحفظة إلى درجة كبيرة، مما يجعل الجلوس مختلا بشكل كبير، ويجعل الألم سريعا ومضاعفا.  


وينصح أطباء العظام والعمود الفقري، الرجال بتجنب وضع المحفظة في الجيب الخلفي، مفضلين وضعها في الجيب الأمامي للبنطال، على الأقل أثناء الجلوس، أو الاحتفاظ بها في أي مكان آخر، خصوصا في أوقات العمل التي تستدعي جلوسا طويلة.