رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب وزير التعليم يكشف دور «البوابة الإلكترونية» في اختيار المعلمين الجدد حتى 2022.. ويحسم مصير مسابقات التعيين

الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين


أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، لشؤون المعلمين، أن الوزارة ستستعين بالبيانات المسجلة، بواسطة المتقدمين على البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.


وقال في تصريحات صحفية، إن البوابة الإلكترونية المذكورة تسجل بيانات المتقدمين وتحللها، ثم تصدر قرارات التكليف على مدار العام، وخلال الأعوام المقبلة أيضا.


وأوضح نائب وزير التعليم أن تسجيل البيانات بالبوابة الإلكترونية، يصبح المعلم مؤهلًا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، وبعد ذلك سيتم تكليفه، وهو ما يستمر ساريا حتى 2022.


ولفت إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدمين، وفق قانون العمل، وراتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين، الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.


وأضاف: "ستتم مراجعه البيانات المسجلة على البوابة الإلكترونية جيدًا، وفي حالة وجود خطأ تتواصل البوابة مع الشخص لإطلاعه على الخطأ لتداركه"، مشددا على أنه سيجري تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، أي أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، فسيتم اختيارهم من البوابة، بناءً على البيانات المسجلة.