ads
ads

بعد توقف 8 سنوات.. عودة الطيران المباشر من العاصمة السويدية إلى شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ ـ أرشيفية
مطار شرم الشيخ ـ أرشيفية
مي بدير
ads


استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أول رحلة طيران مباشرة، قادمة من العاصمة السويدية استوكهولم، وعلى متنها 177 مسافرا، بمعدل امتلاء كامل، وذلك بعد توقف للطيران المباشر من السويد إلى مدينة شرم الشيخ، لمدة دامت 8 سنوات و8 أشهر.  

من جانبها رحبت الدكتورة رانيا المشاطـ، وزيرة السياحة، بوصول هذه الرحلة التي تبشر بعودة السياحة السويدية، وتعكس رغبة السائحين السويديين في قضاء عطلاتهم بمدينة شرم الشيخ.

وأكدت الوزيرة أهمية السياحة الاسكندنافية، القادمة من دول: السويد والنرويج والدنمارك، بالنسبة إلى مصر، حيث كان يصل نحو ربع مليون سائح سنويا من هذه الأسواق، لافتة إلى أن الحركة السياحة من الدول الاسكندنافية، بدأت تستعيد عافيتها وبخاصة من السويد.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد، الذي أسهم بشكل كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، من العديد من الأسواق، عبر تشغيل مسارات خطوط جوية، وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة. 


وأضافت الوزيرة أن استئناف خطوط طيران العديد من الدول إلى مصر، يعكس النجاح الكبير الذي حققته الحملة الترويجية لمصر، التي اعتمدت فيها الوزارة على تحديث آليات الترويج، وهو ما أبرزه تقرير منتدى الاقتصاد العالمي، للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019، الذي صدر في سبتمبر الماضي.  

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تسعى دائما إلى تنويع الأسواق الموردة للسياحة، وفتح أسواق سياحية جديدة، إلى جانب جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأسواق التقليدية. 

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية المالطية "Air Malta"، أعلنت أخيرا، عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عاما، كما أعلنت شركة طيران "إيبريا الإسبانية"، أيضا اعتزامها تسيير 4 رحلات طيران مباشرة أسبوعيا، بين العاصمة الإسبانية مدريد، والقاهرة بدءً من عام ٢٠٢٠.