رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السكة الحديد» تعلن عن 150 فرصة عمل.. اعرف الشروط والإجراءات المطلوبة

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت هيئة سكك حديد مصر، تنظيم مسابقة جديدة، لاختيار أفضل المتقدمين، من أجل تعيين 150 مهندسًا في التخصصات التالية: (ميكانيكا ـ كهرباء ـ اتصالات ـ إلكترونيات ـ مدني ـ عمارة). 

وحددت الهيئة 10 شروط للتقدم لهذه الوظائف هي:

1- أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الهندسة في أحد التخصصات المذكورة.

2- أن يكون مقيدًا في جداول نقابة المهندسين وغير مكلف بأي جهة.

3- ألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 30 في تاريخ الإعلان.

4- أن يكون متمتعا باللياقة الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية والنفسية.

5- أن يجتاز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام.

6- أن يكون حاصلا على تقدير عام تراكمي جامعي لا يقل عن جيد.

7- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المقدم لها، ومدوّن عنوانه في بطاقة الرقم القومي قبل الإعلان.

8- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها.

9- يتحمل مبلغ 200 جنيه بحوالة بريدية باسم "سكك حديد مصر"، قيمة إجراء الاختبار ولا تُرد إليه في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو الرسوب. 

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم استبعاد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه، ولو بعد إعلان النتيجة، موضحة أنها ستستقبل الطلبات في الفترة من 12 حتى 22 أكتوبر 2019، ولمدة 10 أيام فقط، 

ولفتت الهيئة إلى أنه بالنسبة للمتقدمين للعمل في حدود دائرة منطقة القاهرة، فيجب أن يكونوا من أبناء محافظات: (القاهرة ـ الجيزة ـ القليوبية)، وتقدم الطلبات باسم مدير عام شؤون العاملين بمنطقة القاهرة، في مجمع السكة الحديد، أعلى نفق شبرا ـ القاهرة.

أما للمتقدمين في حدود منطقة وسط الدلتا، فيجب أن يكونوا من المقيمين في محافظات: (الغربية ـ الدقهلية ـ كفر الشيخ ـ دمياط) في تخصصات (كهرباء ـ اتصالات ـ إلكترونيات ـ مدني)، وتقدم الطلبات باسم مدير عام شؤون العاملين بمنطقة وسط الدلتا، في ديوان عام المنطقة بمحطة الدلتا.

وبالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة غرب الدلتا بالإسكندرية، فيكونوا من المقيمين في محافظات: (الإسكندرية ـ البحيرة ـ مطروح) للتخصصات المعلن عنها كافة، وتقدم الطلبات باسم مدير عام شؤون العاملين بمنطقة غرب الدلتا، في ديوان عام المنطقة بمحطة الإسكندرية. 

وبالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة منطقة شرق الدلتا بالزقازيق، فيجب أن يكونوا من المقيمين في محافظات: ( الشرقية ـ الإسماعيلية ـ السويس ـ بورسعيد ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء)، وتقدم الأوراق باسم مدير عام شؤون العاملين بمنطقة شرق الدلتا، بديوان عام منطقة الزقازيق.

وبالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة المنطقة الوسطى، فيكونوا من المقيمين في محافظات: (سوهاج ـ المنيا ـ أسيوط ـ بني سويف ـ الفيوم ـ البحر الأحمر)، وتقدم الأوراق باسم مدير عام شؤون العاملين بالمنطقة الوسطى بالديوان العام بمحطة أسيوط.

وبالنسبة للمتقدمين للعمل بحدود دائرة المنطقة الجنوبية، فيكونوا من المقيمين بمحافظات: (أسوان ـ الأقصر ـ قنا ـ الوادي الجديد)، وتقدم الأوراق باسم مدير عام شؤون العاملين بالمنطقة الجنوبية بمحطة أسوان

ويشترط أن ترفق بالطلبات الأوراق التالية:

1- المؤهل الدراسي.

2- شهادة ميلاد كمبيوتر (حديثة).

3- بطاقة الرقم القومي (سارية).

4- شهادة إنهاء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها.

5- شهادة عضوية نقابة المهندسين (حديثة لعام 2019).

6- كارنيه نقابة المهندسين (حديث 2019).

7- 4 صور شخصية (4X6).

8- صحيفة الحالة الجنائية باسم هيئة السكة الحديد.

9- أصل الحوالة البريدية بقيمة 200 جنيه.

ويراجع المتقدمون جهة التقديم، بعد 15 يومًا من نهاية تاريخ التقدم للإعلان، لمعرفة موعد ومكان الاختبارات.