رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل الحجز.. تعرف على أسعار شقق الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي

إسكان اجتماعي
إسكان اجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، على طرح الإعلان الـ12، للوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بوجه بحري ومدن القناة، بإجمالي 19787 وحدة سكنية، وبذات شروط الإعلان العاشر، على أن يتم العرض على مجلس الوزراء للموافقة. 

وينشر موقع "النبأ" أسعار وحدات الإعلان الـ12 بمشروع الإسكان الاجتماعي، وكذلك أنظمة السداد، وذلك على النحو التالي:

أولًا: أسعار الوحدات 

سعر الوحدة غرفتين وصالة كاملة التشطيب الـ75مترًا تبلغ 185 ألف جنيه، وسعر الوحدة ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب الـ90 مترًا تبلغ 225 ألف جنيه، وتلك الأسعار قابلة للتغيير في حدود نسبة 10% كحد أقصى.

ثانيًا: أسلوب السداد

1- يتم سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، ويتم تسليم الوحدات بعد 30 شهرًا من تاريخ نهاية الإعلان، على أن يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، وتلك المبالغ تُرد في حالة عدم التخصيص.

2- يبدأ سداد الدفعات بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقًا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

3- يتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع وفقًا لقرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

4- يتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عامًا بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنوياً ثابتة ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعماً نقدياً يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقًا لدخل مقدم الطلب.