رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي في ذكرى «6 أكتوبر»: المصريون قادرون على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الوطن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب المصري قادر دائما على مواصلة انتصاراته، والحفاظ على وطنه، وذلك خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة.


وتقدم الرنيس بتحية احترام وتقدير، إلى روح الرئيس الراحل، الشهيد محمد أنور السادات، واصفا إياه بأنه كان قائدا وطنيا وعبقريا استراتيجيا، كما تقدم بتحية إجلال وإعزاز إلى شهداء القوات المسلحة.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بهذه الذكرى العطرة، إنه خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحرب وأساليبها، وصولا لاستهداف الروح المعنوية للشعوب، لتصل للمواطن داخل بيته، من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة.
 

وأضاف أن هذه الحرب تستهدف إثارة الشك والحيرة، وبث الخوف والإرهاب، وتدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية، بتصوير الدولة كأنها عدو، والجهات الخارجية، التي تشن الحرب، كأنها الحصن والملاذ.


وتابع الرئيس: "في تلك الحرب التي تعتمد على الخداع والأكاذيب والشائعات، يكون النصر معقودا على وعي كل مواطن وأفكاره ومعتقداته، ولذلك فإنني على ثقة كاملة من النصر في تلك الحرب، ليقينى التام بأن المصريين يدركون الصدق من الافتراء، وأنهم سئموا من الخداع المخادعين، ومن كثرة الافتراء على وطنهم بالباطل".