رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تشير إلى ارتفاع أعداد المُصابين بأمراض جنسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وجدت دراسة جديدة أن الإصابات المنقولة بالاتصال الجنسي في تزايد بين كبار السن.

كشفت الدراسة أنه بالنسبة لمن تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا أو أكثر ، ارتفع معدل تشخيص الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بنسبة 23 في المائة بين عامي 2014 و 2018.

حدد البحث وجود تباين كبير بين الجنسين لمن تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 64 ، حيث كان الرجال في هذه المجموعة يمثلون 23،943 حالة من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في عام 2018 ، وهو ما يزيد بنسبة 18 في المائة عما كانوا عليه في عام 2014.

وفي الوقت نفسه ، استحوذت النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 64 عامًا على 837 8 حالة اصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4 في المائة منذ عام 2014.

بشكل عام ، يظهر التحليل أن الرجال في منتصف العمر هم أكثر عرضة بثلاث مرات للإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، مثل الكلاميديا ​​أو السيلان ، أكثر من النساء.

وقال الباحثون إن ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بين كبار السن يمكن أن يُعزى جزئياً إلى الوصمات التي تحيط بالجنس والصحة الجنسية.

وقالت: "لا يزال الجنس مهمًا بالنسبة للكثيرين منا حتى سن الشيخوخة ، لكن لسبب ما ، يبقى الموضوع بأكمله من المحرمات في بعض الدوائر".

"هذا عار وهذا يعني أيضًا أن كبار السن النشطين جنسًا معرضون لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا بشكل أكبر مما يجب أو يجب أن يكونوا".