رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق فعاليات مؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الدولي «الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة»

النبأ


نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ممثلة في كلية اللغة والإعلام مؤتمرها الدولي بعنوان "الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة" وذلك في مقر كلية اللغة والإعلام بمساكن شيراتون مصر الجديدة.


وأقيم المؤتمر بحضور الدكتور سامى عبد العزيز، خبير الإعلام والعلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتور محمد عنانى أستاذ فى الأدب الإنجليزى بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمد الخولى كبير المترجمين فى منظمة الأمم المتحدة، والدكتور حسن عماد أستاذ الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة منى مكرم عبيد أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.


وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، إن المؤتم الذي تنظمه كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية يهدف إلى إتاحة الفرصة للباحثين، من مختلف جامعات مصر وخارجها، لخلق حوار ترتكز جوانبه على استكشاف العلاقة الوثيقة بين الثقافة والإعلام وانعكاس تلك العلاقة على مجالي الإنسانيات والعلوم المجتمعية. 


ويأتى ذلك بينما تدور محاور المؤتمر حول التكامل والتواصل بين الثقافة والإعلام واللغة والاتصال والإعلام الحديث والإعلام الرقمي والتنوع الثقافي والأدب، الإعلام، والأخلاقيات والثقافة الإعلامية والتطويع الأدبي والعروض الفنية والأخبار الكاذبة والمعلوماتية والدراما التلفزيونية والهوية القومية والترجمة، والإعلام، والثقافة.


وأكد "عبد الغفار"، أن الإعلام بجميع صوره جزء من ثقافة المجتمع التي يتحدثها ويستخدمها، فالعلاقة بين الإعلام والثقافة علاقة متداخلة ومترابطة ارتباطا وثيقا، فهما يتطوران معا ويؤثران كلاهما في الآخر. 


وشدد "عبد الغفار" على أهمية الإعلام الإيجابي في مواجهة الرسائل الهدامة والمضللة التي بات يحفل بها الفضاء الإعلامي مستهدفة المجتمعات والدول.


ودعا رئيس الأكاديمية، إلى تكاتف الجهود بين مؤسسات المجتمع كافة؛ للنهوض بمستوى الوعي والحس الإعلامي لدى جميع أفراد ومكونات المجتمع.