رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمة «بشعة» والرعب يسيطر على السكان.. «النبأ» تحقق فى واقعة مقتل «طبيب الهرم»

جثة _ أرشيفية
جثة _ أرشيفية


شهدت منطقة الطوابق بـ«فيصل»، خلال الأيام الماضية، جريمة قتل طبيب أسنان على يد أحد جيرانه بعقار فى شارع يوسف الفحام المتفرع من شارع المنشية بالطوابق، وكذلك عاطل بمنطقة مصر القديمة؛ بغرض سرقة أموال الطبيب ومتعلقاته من الشقة المملوكة لديه.

وقال "علاء"، صاحب «محل حدادة» بجوار العقار محل الجريمة وشاهد عيان على الحادث: «منذ عدة أيام وسكان العقار محل الواقعة يشمون  رائحة كريهة تزداد يوما بعد يوم، وقبل أن يخطر ببالهم إبلاغ الشرطة، وجدوا الشرطة قدمت إلى محل الواقعة، فرافقتهم لأرى ماذا جاء بهم إلى المنطقة».

وأضاف: «صعدنا إلى الطابق التاسع وكسر ضباط شرطة الهرم باب الشقة، مسرح الجريمة، لنرى الطبيب صفوت مقيد الساقين والذراعين، وعيونه خرجت عن جفونها، فقمت بأمر من المباحث بفك قيوده وتغطية وجهه، وعلمنا بعد ذلك أن الشرطة جاءت بعد بلاغ من أحد سكان العقار ويدعى على، 33، عاما، ويقطن بالدور الثانى».

وتابع: «المجنى عليه ويدعى صفوت، م، ع، 65 عاما، سكن فى العقار منذ سنوات عديدة، حوالى 15 سنة، برفقة زوجته التى توفيت بعد فترة قصيرة، وبعد ذلك مكث داخل الشقة مسرح الجريمة مدة طويلة، وكان يظهر بثياب رثة حاملا بعض الحقائب متجولا بشوارع المنطقة دون مبالاة بشئ، لكنه كان معروفا بين أهالى المنطقة باحترامه وعدم تعرضه لأحد بالإيذاء وتعاملاته الجادة مع الجميع».

واستكمل أنه وجميع سكان الشارع يعيشون حالة رعب من وقت حدوث الجريمة، ولم يتوقعوا حتى الآن حدوث هذه الجريمة "البشعة" بهذا الطبيب، الذى اعتاد عدم الحديث فى أيامه الأخيرة مع أى شخص.

وقال الحاج "فتحى" الذى يقطن بالطابق الثالث من العقار محل الواقعة، إن المتهم الأول فى الجريمة ويدعى "على"، 33 سنة، سائق سيارة أجرة بشارع فيصل، وزوجته تعمل بحضانة بالمنطقة وتقوم بأخذ الإيجار من السكان، توقف عن عمله منذ فترة بسبب إصابة فى إحدى عينيه بعد مشاجرة معه فى موقف سيارات، محل عمله بمحافظة الجيزة، على إثرها تأذمت حالته المادية، وكان يقترض أموالا من أهل المنطقة.

وتعود بداية الواقعة، لتلقي قسم شرطة الهرم، بلاغا من الأهالي بمنطقة الطوابق، بانبعاث رائحة كريهة من شقة سكنية، بالعقار شارع يوسف الفحام، على الفور انتقلت قوة أمنية لمحل الواقعة، وتبين صحة البلاغ، وتم العثور على جثة «صفوت»، ٥٩ عاما، طبيب أسنان، مخنوقا وملقى أرضا ومقيد القدمين.

وتمكن رجال المباحث بقسم شرطة الهرم من ضبط المتهمين، وبالفحص والتحرى تبين أن وراء ارتكاب الواقعة «علي. و» ٣٣ عاما، سائق، ومقيم بذات عقار المجني عليه، و«شريف»، ٢٤ سنة، عاطل، ومقيم بمصر القديمة.

واستغل المتهم الأول علاقة الجيرة مع المجني عليه وتردده عليه، وظنه أنه ميسور الحال فاتفق مع المتهم الثانى على سرقته وقتله بالشقة لكونه مقيما بمفرده، وتربصا له حتى خروجه من الشقة، ودلفا إليها باستخدام مفتاح مصطنع، وانتظراه بالشقة وعند عودته هجما عليه وقيداه و«خنقاه» حتى فارق الحياة، واستوليا على مبلغ مالي ألف جنيه و٣ هواتف محمولة.