رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تحقق في موقع حادث انتحار تاجر خردة بـ«سم فئران» بالبساتين.. والأهالي: «كان يتعاطى المخدرات»

 شارع هنداوي (محل
شارع هنداوي (محل الواقعة)




ترك أطفاله الثلاثة وذهبت روحه إلى بارئها، بعد مكوثه داخل مستشفى قصر العيني ثلاثة أيام إثر تناوله مادة سامة ليتخلص من حياته هربا من شبح الحياة القاسية بسبب ظروفه المادية الصعبة.

في شارع هنداوي بمنطقة فائدة كامل بالبساتين كان يعيش «أحمد. م»، 40 سنة، تاجر خردة، قبل انتحاره عن طريق تناوله «سم فئران»، تواجدت «النبأ» بمنطقة سكن المذكور للوقوف على ملابسات الحادث، وتبين أنه متزوج ولديه ثلاثة أطفال، وأن بلدته الأصل بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج.

يقول عم س السمسار، أحد سكان المنطقة، إن أحمد فاتح محل خردة مع شقيقه، لكن ظروفه المعيشية على قد حاله، ضيقة، تزوج من فتاة منذ فترة وأنجبت له ثلاثة أطفال أصغرهم عمره سنة ونصف تقريبا، وزادت عليه المصروفات، حتى أصبح لا يستطيع الإنفاق على أسرته، فتركت الزوجة له أطفالهما وذهبت للعيش مع أهلها، بسبب ظروفه المادية الصعبة.

ويكمل: «الديون زادت على تاجر الخردة، ولم يتحمل نفقات أطفالة الثلاثة، فضلا عن أنه كان يتعاطى مخدر (الترامادول)، ودخوله في حالة سيئة، فقرر التخلص من حياته عن طريق تناوله مادة سامة، نُقل على إثرها إلى مستشفى قصر العيني، ومكث داخل المستشفى لمدة 3 أيام، لكنه توفى عقب ذلك، وتم تسليم جثمانه لأهليته ودفنها».

يذكر أن منطقة فايدة كامل بالبساتين كانت على موعد انتحار شاب أربعيني عقب تناوله مادة سامة، «سم فئران»، بسبب ظروفه المادية وتراكم الديون عليه.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء محمد منصور، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة البساتين، بورود إشارة من قسم السموم بمستشفى قصر العيني، تفيد وصول «أحمد. م»، 40 سنة، تاجر خردة، ومقيم فايدة كامل بالبساتين، مصابا بحالة إعياء شديدة، ادعاء تناوله «سم  فئران»، وتوفى بعد ثلاثة أيام من دخوله المستشفى.

وبسؤال شقيقه، قرر أن المذكور تناول مادة سامة لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب تراكم الديون عليه، ونفى وجود شبهة جنائية في الوفاة. 

وأفاد مفتش الصحة، عدم وجود إصابات ظاهرية عليها، وأن سبب الوفاة «هبوط حاد بالدورة الدموية، وتوقف في عضلة القلب، والتنفس، بسبب تناوله مادة سامة» ولا توجد شبهة جنائية وأيدت التحريات التي تمت بمعرفة الرائد أحمد مصلح معاون مباحث قسم شرطة البساتين، تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت نيابة البساتين الجزئية برئاسة المستشار مصطفى المتناوي، رئيس النيابة، والمستشار أحمد عمران، مدير النيابة، مباشرة التحقيقات، وصرحت بدفن الجثة.