رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة وزوجها يستوليان على 35 مليون جنيه من المواطنين بالنزهة

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط سيدة وزوجها استوليا على 35 مليون جنيه و500 ألف دولار أمريكى، من عدد من المواطنين بغرض توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى.


كانت البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من 12 شخصا، بتضررهم من إحدى السيدات، سبق اتهامها فى 15 قضية "تبديد شيكات"، وزوجها مقيمان بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم، بلغ إجماليها نحو 35 مليون جنيه و500 ألف دولار أمريكي، بغرض توظيفها واستثمارها فى مجال الاستثمار العقارى، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وامتنعا عن رد أصل المبالغ المالية للشاكيين.


وأسفرت التحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن صحة الواقعة، وقيام المتهمين المذكورين بتلقى مبالغ مالية من الشاكين وآخرين، لم يتقدموا ببلاغات ضدهما أملاً فى الحصول على أموالهم بالطرق الودية، بغرض توظيفها فى المجال المُشار إليه، وامتنعا عن سداد الأموال أو رد أصل المبالغ للشاكين.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المتهم الثانى بدائرة قسم مصر الجديدة، وتبين قيام المتهمة بترك محل إقامتها والتخفى بزى النقاب واستئجار شقة بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وانتحال اسم مُستعار خشية ضبطها.


وبتكثيف التحريات تم رصد مكان تواجدها، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطها حال تواجدها بالشقة المُشار إليها، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زوجها.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة من جهودها لفحص الأوراق والمستندات المضبوطة بحوزة المتهمة والتى تحوى بعض الأصول التى قامت بشرائها جراء نشاطهما.