رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لرحالة مصري.. "ايتيدا" تدعم أطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية

علي عبده وهالة الجوهري
علي عبده وهالة الجوهري

 

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن دعمها للرحالة والمغامر المصري على عبده لإنجاز أطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية والتي تهدف إلى الترويج لأهداف التنمية المستدامة ورفع الوعي بقضايا البيئة في المنطقة.

 

وقالت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي للهيئة أن الهيئة ستقوم بتقديم الدعم اللوجيستي والخبرات الفنية لعمليات التوثيق الرقمي للأماكن التي تشملها الرحلة والمساهمة في التجهيزات التقنية لإنشاء موسوعة مصر الحديثة، مشيرة إلى أن الرحلة تتضمن زيارات للمناطق التكنولوجية ومراكز التدريب والإبداع التابعة للهيئة.

 

وأضافت الجوهري أن الرحالة والمغامر المصري على عبده سيقوم بزيارة حوالي 75 مدينة خلال رحلته، مما يتيح فرصة للترويج لبرامج الهيئة المتنوعة الموجهة للشباب من مختلف الفئات العمرية.

 

وتستهدف الرحلة التي ستستغرق 100 يوم متصلة توجيه الأنظار لعدد من المعالم المصرية وتسليط الضوء على التاريخ والتراث المصري وإنشاء هوية رقمية لمصر بشكل محترف، من خلال استخدام المعلومات التي سيتم جمعها لعرضها في جولات خارجية في عدة دول للتعريف بمصر ومعالمها بشكل أفضل وأشمل، والتسويق للسياحة ومناخ الأعمال في مصر بشكل متطور وحديث.

 

وأوضح على عبده أنه يسعى إلى تسجيل رقمه القياسي الثالث من خلال رحلته على دراجة نارية كهربائية لمسافة 25 ألف كيلومترا، وزيارة جميع محافظات مصر لرفع الوعي بالقضايا البيئية والاحتباس الحراري.

 

وأشار إلى أنه يستهدف أيضاً نشر ثقافة المركبات الكهربائية في مصر للحفاظ على البيئة والحد من التلوث واستهلاك الوقود، وكذلك سيقوم بإتاحة ونشر المحتوى الرقمي الذي سيتم انتاجه خلال الرحلة بالمجان وبجودة عالية.

 

يذكر أن الرحالة علي عبده يعد أول عربي يتمكن من تسجيل رقم قياسي عالمي في مجال الدراجات النارية، ويحمل أيضاً اللقب العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة "حول مصر على موتوسيكل".

 

جدير بالذكر أن الرحلة يتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الهجرة، ووزارة الإنتاج الحربي، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.