رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة ضبط عامل لسرقة خزينة من داخل «مصنع رخام» في البساتين

سرقة خزينة - أرشيفية
سرقة خزينة - أرشيفية

قررت نيابة البساتين الجزئية، برئاسة المستشار مصطفى المتناوي، رئيس النيابة، والمستشار أحمد عمران مدير النيابة، إحالة عامل إلى محكمة الجنح، لاتهامه بسرقة 120 ألف جنيه من داخل مصنع رخام.


جاء ذلك بعدما كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة غموض واقعة سرقة خزينة بها أموال من داخل مصنع رخام بالمنطقة الصناعية بالبساتين، وتبين من خلال التحريات أن شقيق صاحب مقهى مواجه للمصنع وراء ارتكابها، تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.


بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى للواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارًا من وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بورود بلاغ من «محمد. ص» صاحب مصنع رخام بالمنطقة الصناعية بدائرة القسم، يفيد باكتشافه كسر خزينة المصنع ملكه وسرقة مبلغ مالي قدره 120 ألف جنيه من داخلها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.


انتقل رجال مباحث القسم إلى محل البلغ، وبإجراء المعاينة تبين وجود آثار عنف وتلف بالخزينة كما تبين سلامة جميع منافذ الشركة.


وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات، إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه «غ. ج»، حداد كريتال، شقيق مالك المقهى المواجه للمصنع محل البلاغ.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور بمأمورية من ضباط وحدة مبتاحث القسم والقوة المرافقة، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.


وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، بما أسفرت عنه التحريات والمعلومات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات وتمت إحالته إلى محكمة الجنح.