رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على مستريح جديد استولى على أموال المواطنين في سوهاج

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في ضبط سائق لاتهامه بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بمركز البلينا جنوب المحافظة بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.


جاء ذلك عندما تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد)، بلاغا من (ثلاثة مواطنين) يفيد بقيام (سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، محكوم عليه هارب فى 3 قضايا) بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها «220.000» - (مائتان وعشرون ألف جنيه مصرى) لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح وامتنع عن رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها لهم بالمخالفة لأحكام القانون.


وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدراة عن صحة البلاغ وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تم استدعاء المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.