رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء ..براءة "محامين حلوان" المتهمين بالتجمهر

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنح حلوان برئاسة المستشار محمد عيد، بأمانة سر سمير على اليوم الإثنين، ببراءة 3 محامين وهم عبد النبي إسماعيل (عضو مجلس النقابة الفرعية) ومجدي طاهر وأحمد أبو النيل وتغريم كل من أحمد ربيع  وهاني الجزار وإبراهيم عبد العزيز من تهمة التجمهر على خلفية اعتصامهم داخل غرفة النقابة الفرعية بمحكمة حلوان عام 2016.



والتمس الدفاع البراءة للمحامين المتهمي استنادًا لعدم توافر أركان التهم المسندة إليهم وانتفاء القصد الجنائي بحقهم.


وشمل امر احالة المحامين الستة للمحاكمة انه في الأول من ديسمبر 2016 استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف لتهديد المجني عليهم أعضاء نيابة التبين و15 مايو بقصد ترويعهم وإجبارهم على الامتناع عن أداء وظائفهم بالإضافة لتعريض سلامتهم للخطر.

ونسبت النيابة للمحامين الستة أنهم أهانوا بالقول والتهديد أعضاء نيابة التبين و15 مايو أثناء تأدية وظائفهم، واحتجزوا أعضاء وموظفي النيابة سالفة الذكر، عن طريق شغل أروقة النيابة لعدة ساعات.

كما أسندت النيابة للمحامين المتهمين أنهم قذفوا وسبوا المستشار أدهم أبوشادي، رئيس نيابة التبين علنًا بإسناد أمورًا له تحقر من شأنه، بالإضافة إلى أنهم ألفوا تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص.


وفى لقاء مع المحامين ابراهيم عبد العزيز واحمد ربيع، قررا انهم سيقومون بأستئناف الحكم لألغاء الحكم بالغرامة والحصول على البراءة.