رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إعلان «نجوم الفن» عن دعمهم للدولة ضد «الإرهاب والمؤامرات»

النبأ


شهدت الأيام القليلة الماضية، أحداثا سياسية مهمة جعلت الكثيرين يعلنون عن موقفه السياسي سواء مؤيد أو معارض، ولكن معظمهم فضل الصمت والمراقبة عن بعد، في هذا التقرير، ترصد «النبأ» مواقف بعض النجوم جراء تلك الأحداث. 

محمد رمضان: 
طرح أغنية "هما عايزينها فوضى" من إنتاجه وإخراج ياسر سامي، ومن كلمات وألحان فرغلي بلاكس، والتي يرد فيها على المقاول محمد علي، وحضر "رمضان"، احتفالية دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان المنصة، وقام بغنائها للحضور. 

شريف منير: 
أعلن دعمه للنظام، من خلال نشر بوستر لعدة صور عبر صفحته الشخصية على "انستجرام"، معلقا: "اوعوا تنسوا إن السيسي استلم مصر وهي كدة". 

وشارك صورة أخرى من المنصة، الجمعة الماضية، وعلق عليها: "الرسالة وصلت.. لما الناس هاجمتني وشتمتني بأقذر الألفاظ أنا ماردتش بنفس الإنحطاط.. لكن عملت بلوكات.. وده ردّي عليهم دلوقت». 

وتابع: "ولمّا قلت ( صراصير ) قلت اللفظ ده على الناس السفلة عديمي التربية إللي بتشتم.. وقلت أهلاً بالمعارض المؤدب.. تاني بقول.. ماسمعش صوت صرصار قليل الأدب يغلط في بلدي و فيا.. والصورة أهه.. بتتكلم و بترد. تحيا مصر 🇪🇬🇪🇬 ويسقط الخونة". 

صلاح عبد الله: 
غرد صلاح عبد الله عبر حسابه على تويتر، "أقسم بالله حدث بالفعل.. هو: البلد هتخرب تاني يا عم صلاح.، أنا أقفل الجزيرة.، هو: "إيه دا عرفت ازاي!". 

وسبق لصلاح عبد الله أن وجه رسالة لمتابعيه على صفحته الشخصية بموقع "انستجرام"، تعبيرا عن حبه لمصر وغيرته عليها وعلى أرضها، بنشر فيديو له. 

وظهر صلاح عبد الله، خلال الفيديو، وهو يلقي قصيدة ويقول: "لما بكتب تحيا مصر يشتموني يا مصر ليه .. هي كلمة تحيا عيب ولا اسمك ولا إيه؟.. ولا كل إناء صحيح لازم ينضح باللي فيه.. أيوه كل إناء قبيح تملي ينضح باللي فيه .. هو ينضح وأنتي تحيا ف كل وقت وكل ناحية.. واللي يشتم مهما يشتم والله ما رادد عليه والله ما رادد عليه". 

وكتبت رشا مهدي عبر حسابها على "تويتر": "تحيا مصر بولادها الجدعان.. وخاب مسعى كل خسيس وجبان". 

وكتب أحمد السعدني مساء الجمعة الماضية: "الحمد لله.. واضح إن اليوم هيعدي على خير.. لكن اللي المفروض ما يعديش.. إن فعلا الناس الغلابة محتاجين من المسئولين نظرة تانية، مين عارف.. يمكن كل الهبل دا حصل عشان يحصل حاجة أهم وأنفع لأهلنا وناسنا.. ربنا كريم". 

وغرد نبيل الحلفاري: 
"يعرفون أن المصريين لن يستجسبوا لدعواتهم.. ولن تجتاح الفوضى البلاد، لكنهم نجحوا نسبيا فيما أظنه هدفهم الأصلي، وهو حالة القلق، والتوتر، والترقب، والتي نشهدها منذ فترة، والتي سيعملون على استمرارها لما لها من تأثيرات سلبية، علينا العودة للمناخ الطبيعي فورا، ويكفي قيام الأجهزة والإعلام بعملها". 

حكيم: 
شارك حكيم عدة فيديوهات له وهو يغني لمصر، تحت هشتاج "كلنا معاك يا ريس"، وقام بدعوة المصريين للنزول يوم الجمعة الماضية، إلى المنصة، على أغنية أبو الرجولة". 

أحمد فلوكس: 
ونشر أحمد فلوكس صورة تحمل في طياتها كلمات كثيرة موجهة للجيش المصري. 

وكتب "فلوكس" بعد نشره صورة له كتب عليها: " 30 يونية.. يوم العزة واسترداد الكرامة من جماعة ضالة.. خطفت وطن" وعلق: "شكرا لجميع شهداء الوطن وأهاليهم وأسرهم اللي دفعوا تمن البلد دي.. شكرًا للشعب المصري الواعي". 

وأكمل "فلوكس": "شكرًا لجميع القيادات السياسية المحترمين اللي ماسبوش البلد تروح ومؤسسات الدولة اللي وقفوا لحماية البلد دي وشبابها الواعي اللي أنقذوا مصر من الهلاك ورجعوها لشعبها.. شكرا للجيش المصري خير أجناد الأرض وقيادته المحترمين اللي فعلا اكتر ناس محترمة شوفتها في حياتي والشرطة ورجالها اللي بيضحوا لغايت دلوقتي بروحهم علشان البلد دي تعيش وتفضل.. وشكرا للراجل اللي شال حياته على ايده وانقذنا.. ربنا يحفظ مصر وشعبها". 

كما أنه ظهر في أحد اللقاءات الإعلامية وهو يندد بمن يحرض الشعب على الاعتراض والنزول، ووصف محمد علي، المقاول الهارب، قائلا: "انت مش دكر.. لإنك هربت بفلوسك وبتقول انك بتكشف الفساد.. كنت خليتك في البلد واعمل كدة.. الدكر الحقيقي اللي شايل البلد". 

وشارك الفنان محمد محمود عبد العزيز، مقطع فيديو لوالده الراحل، من مسلسل «باب الخلق»، وهو يحل نزاعًا بين طوائف مصر بكلمات مؤثرة، عبر صفحته الشخصية على موقع "انستجرام". 

محمود الليثي: 
شارك فى احتفالية المنصة بمجموعة من الأغانى الوطنية وسط تفاعل كبير من آلاف المواطنين المتواجدين بمحيط المنصة، مرددا هتافات "يسقط الخونة ويسقط الإرهاب وتحيا مصر" معربا عن سعادته بالمشاركة فى تظاهرة فى حب مصر ودعم الدولة. 

محمد رجب: 
أعلن الفنان محمد رجب تأيده للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا عن غضبه من الخونة وأعداء الوطن عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام". 

ونشر محمد رجب، صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلق عليها قائلاً:" لا خير فينا إن لم ندافع بكل ما نملك عن رجل أنقذنا جميعاً وأنقذ الوطن من مصير أسود لا يعلمه إلا الله". 

الشاعر تامر حسين
وجه الشاعر الغنائي تامر حسين، رسالة إلى من يتربصون بمصر، فى ظل حملة الإدعاءات التي تستهدف أمن واستقرار الدولة هذه الأيام. 

وكتب "حسين"، عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام": "ماتخافوش على مصر خافوا على اللي ييجى عليها اللى عادوا مصر شافوا شر من يعاديها اصل ناسها ولاد حلال مصر على راى اللي قال ربنا اللي حاميها".