رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاعترافات التفصيلية للمتورطين في تعذيب طفلتي الدقهلية وقرار النيابة

الطفلة أماني
الطفلة أماني


أمرت نيابة شربين العامة، اليوم الأحد، باستعجال تقرير الطبيب الشرعي لاثبات تعرض الطفلة أماني للاغتصاب من عدمه، وذلك بعدما انتهت من استجواب أخوال وجد الطفلتين "جنة وأماني" ضحيتا تعذيب جدتهم بكيهم بالنار بآلة حادة في مناطق حساسة ما نتج عنه وفاة الطفلة الصغرى وتدعى جنة، وتشويه الأخرى وتدعى أماني، كما أمرت باستمرار حبس الجدة على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل والدة الطفلتين وشقيقيها وأبيها؛ لعدم اتهام الطفلة لهم بتعذيبها.

واستمعت النيابة إلى أقوال والدة الطفلتين وتدعى "أسماء"، 20 عامًا، كفيفة، والتي قامت بنفي تهمة التعذيب عن والدتها، مؤكدة أنه نظرًا لظروفها المرضية فهى كفيفة فتقوم والدتها "جدة الطفلتين" برعاية بنتيها ولذلك تقوم بعقابهما على أفعالهما الخاطئة.

كما استمعت لأقوال كلًا من: "جد الطفلة لوالدتها، وأخوال الطفلة الثلاثة وجدة الطفلة، وقد قام الجميع بنفي ما تردد حول قيام الجدة بتعذيبهم بغرض تشويه أجسامهما، مؤكدين أنه نوع من أنواع العقاب العادي".

فيما أكدت الطفلة "أماني" أن جدتها كانت تقوم بحرقها وشقيقتها لقيامهم بالتبول اللا إرادي، وفتحهم الثلاجة وتناول الطعام منها دون إذن مسبق، وقد نفت الطفلة قيام شخص آخر بتعذيبها خلاف جدتها.

وأمرت النيابة بإيداع الطفلة بإحدي دور الرعاية، وذلك عقب سقوط حضانة الجدة من الأم لعدم أمانتها لرعاية الطفلة، كما أمرت بسرعة عرض الطفلة على الطب الشرعي لثبوت واقعة هتك عرضها من عدمه.