رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بريطانيا.. حملة ضد دور الحضانة من الجمعيات النباتية

لبن
لبن


أدانت جمعية للنباتيين في بريطانيا، دور الحضانة التي لا تقدم بدائل نباتية لحليب الأبقار، واعتبرتها تقوم بتمييز "غير مباشر" ضد الأطفال النباتيين في بريطانيا

وكتب القائمون على الحملة رسالة رسمية إلى وزارة الصحة تدعو فيها إلى حليب نباتي، مثل الشوفان وفول الصويا، لإدخالها في نظام حليب الحضانة، الذي يقدم حليب البقر مجانًا للأطفال دون سن الخامسة في دور الحضانة.

تم تنفيذ هذا المخطط منذ الأربعينيات من القرن الماضي، وانتقده الآباء النباتيون الذين يشعرون بالضيق من أنهم مضطرون إلى دفع ثمن حليب بديل لأطفالهم في حالة عدم رغبتهم في إعطائهم منتجات الألبان.

وكتب أحد الوالدين في تعليق نُشر على موقع The Vegan Society على الإنترنت: "لقد حصلت مدرسة ابني على حليب، ولم يتم إعطاؤه أي بديل للحليب، بينما حصل الآخرون دون الخامسة على حليب مجاني".

"اضطررت إلى إرسال الحليب النباتي له حتى يكون على نفقتي الخاصة وهو أمر مثير للسخرية عندما يحصل جميع الأطفال الآخرين على حليب البقر مجانًا يوميًا."

الآباء والأمهات الذين يعانون من حساسية من منتجات الألبان يدعمون أيضًا مقترحات الجمعية النباتية.

وكتب أحد الوالدين قائلاً: "لدى ابنتي حساسية من الحليب ويجب تزويدها بعلبة من حليب الشوفان في حين أن الآخرين لديهم حليب أبقار". "سيكون الأمر رائعًا إذا كان هناك شيء متاح لها ، فأنا سعيد جدًا بشرائه ولكني أشعر بالأسر بسيطة الدخل التي قد يكون حالها أصعب."

وقال مارك باناهان ، مدير الحملات في The Vegan Society ، إن أطفال النباتيين "يعاملون معاملة غير عادلة" لأنهم "لا يستفيدون من مبادرات الصحة المدرسية الحالية، والتي تهدف إلى زيادة تناول الكالسيوم للأطفال".