رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجبار فتاة أمريكية مسلمة على خلع الحجاب قبل ركوب الطائرة.. تعرف على التفاصيل!

فاطمة عبدالرحمن
فاطمة عبدالرحمن


أُجبرت فتاة أمريكية مسلمة على خلع الحجاب، قبل ركوب طائرة كندية، بحجة عدم ارتدائها الحجاب في صورة جواز السفر.

فاطمة عبدالرحمن، فتاة مسلمة تلعب في فريق الاسكواش الوطني الأمريكي، قامت برفع دعوى قضائية ضد شركة الطيران الكندية بعد إجبارها على خلع الحجاب أمام العامة.

تقول الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا أنها طُلب منها خلع الحجاب، قبل ركوبها إلى تورونتو لأنها لم تكن ترتدي صورة في جواز سفرها.

في رسالة بعثت بها إلى Air Canada ، زعم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن عبد الرحمن سألت الأمن، إمكانية خلع الحجاب أمام العاملات فقط، لكن الشركة رفضت وأُجبرتها على نزع الحجاب أمام ركاب آخرين وزملائها في الفريق.

قالت عبد الرحمن: "إنه مؤلم. شعرت كأنني غريبة عن زملائي في الفريق. لقد مروا جميعا ما عدا أنا"

"كنت خائفة. كنت قلقة. لم أكن أعرف ما الذي كان سيحدث.

"إن خلع الحجاب ليس مثل خلع أي قطعة ملابس أخرى ؛ إنه مثل خلع أحد الأطراف. إنه جزء مني. إنه جزء من أنا. "

قامت صابرين عبد الرحمن ، الأخت الأكبر سنا لفاطمة، بالتغريد شركة الطيران بعد الحادث الذي وقع في 1 أغسطس ، قائلة: "أرجو أن تشرح لماذا سحبت أختي البالغة من العمر 12 عامًا إلى الطائرة 758 وجعلتها تخلع حجابها عند البوابة؟ بعد أن مرت بالفعل من الأمن؟

كما قام ممثل الحزب الديمقراطي في مينيسوتا ، إلهان عمر ، بالتغريد عن الحادث لأتباعها البالغ عددهم 1.6 مليون ، قائلاً: "هذا غير مقبول! لا يمكنك تخيل مدى صدمة هذا الأمر بالنسبة لها ولوالديها".

كتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى شركة الطيران مدعيًا أن موظفيها انتهكوا قوانين الولايات وقوانين الولاية من خلال إصرارها على أن السيدة عبد الرحمن بحاجة إلى إزالة غطاء رأسها.

تسعى الرسالة أيضًا إلى الحصول على تعويضات مالية واعتذار رسمي مكتوب وتوبيخ الموظفين المعنيين.

رداً على تغريدة السيدة عبد الرحمن ، قالت شركة طيران كندا: "مرحبًا صابرين، نأسف حقًا لسماع هذا الموقف ونفهم بالتأكيد مخاوفك".