رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يكشف عن سلة العملات الأجنبية التي تدعم عملته الجديدة

ليبرا
ليبرا


كشف فيسبوك عن مزيد من التفاصيل حول مشروع عملته الجديدة المثيرة للجدل ليبرا، حيث كشف النقاب عن العملات التي سيتم استخدامها لدعمها.

في رسالة إلى السياسي الألماني فابيو دي ماسي، قال فيسبوك إن نصف عملة ليبرا ستدعمه احتياطيات بالدولار الأمريكي، في حين أن اليورو والين الياباني والجنيه البريطاني والدولار السنغافوري ستوفر الدعم أيضًا.

تم تصميم دعم الميزان بالعملات التقليدية للمساعدة في حل مشكلة تقلب الأسعار، والتي لا تزال تعاني منها العملات المشفرة مثل البيتكوين.

لكن الغائب بشكل خاص عن سلة عملات الدعم هو اليوان الصيني، عملة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

قد يكون هذا قرارًا استراتيجيًا من قِبل فيسبوك، والذي قد يأمل في أن يساعد التخلي عن اليوان في إرضاء المنظمين الأمريكيين الذين ينتقدون السياسة الاقتصادية والتجارية الصينية.

يقول فيسبوك إنه سيطلق ليبرا في مرحلة ما من عام 2020 ، لكنه واجه انتقادات من صانعي السياسة المالية والمنظمين منذ كشف النقاب عنها في وقت سابق من هذا العام.

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو ماير في وقت سابق من هذا الشهر إن تطوير الميزان سيُعرقل في أوروبا لأنه يشكل تهديدًا "للسيادة النقدية".

كما عبّر السياسيون في المملكة المتحدة عن مخاوف مماثلة في وقت سابق من هذا العام، زاعمين أن ليبرا يمثل آخر محاولة لفيسبوك "لتحويل نفسها إلى دولة".

وتعاونت فيسبوك مع بعض من أكبر الشركات والمؤسسات المالية في العالم لتطوير الميزان وطرحه ، بما في ذلك PayPal و Mastercard و Visa.

هذه المجموعة التي تضم مليار دولار من الشركات ، بالإضافة إلى امتداد Facebook الواسع لمليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم.