رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي بـ«المحافظين» يفتح النار على «وزيرة الصحة».. اعرف الأسباب

النبأ


قال الدكتور خالد سمير، رئيس لجنة الصحة بحزب المحافظين، إن أداء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لم يكن على المستوى المطلوب أثناء الفترة الماضية، خاصة أن التحدي الحقيقي أمام الوزارة كان تطبيق قانون التأمين الصحي لكنها لم تنجح في تنفيذه وتم تأجيله.

وأضاف أنه من المفترض البدء في جمع الاشتراكات وتوفير أطباء أسرة مناسب مع عدد السكان، فضلا عن ضرورة البدء في تطوير الخدمات الصحية، مضيفًا أن وزيرة الصحة فشلت في تحقيق طموحات وآمال الشعب في الحصول على الحق في الرعاية الصحية الآدمية، الأمر الذي لم يتحقق في ظل تدنى مستوى المستشفيات العامة، وارتفاع أسعار الأدوية.

وأشار رئيس لجنة الصحة إلى أن أكثر النجاحات التى حققتها وزيرة الصحة هي إلتقاط الصور والترويج لزيارتها إلي المستشفيات والمرضى من المشاهير، فضلًا عن تحركتها لإلتقاط الصور مع المرضى دون تقديم الدعم الكامل لهم، موضحًا أن الوزارة تهتم بتحقيق مكاسب سياسية للحكومة من خلال الترويج لتطبيق التأمين الصحي دون تطبيقه على أرض الواقع بشكل متكامل وحقيقي.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم تحديد تكلفة التأمين الصحى لكل محافظة وهو ما يعني غياب الاحتياجات الأساسية لتأمين الصحى، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأسئلة لابد من طرحها عن العمل على مبادرات وزارة الصحة.

وتساءل :« لماذا يتم تطبيق مبادرات 100 مليون صحة دون الانتهاء من تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل؟، وماذا قدمت هذه المبادرات إلى المواطنين؟، وكم تكلفت بنرات تلك المبادرات؟، ومن أين تم الصرف عليها؟، لافتًا إلى أن أى محاولة تخدم صحة المواطن نرحب بها لكن هل تلك المبادرات تحقق الأهداف المرجوة؟».