رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المشاط» تشارك في الافتتاح التجريبي لفرع أحد سلاسل المطاعم المصرية الشهيرة في نيويورك

وزيرة السياحة تشارك
وزيرة السياحة تشارك في إفتتاح مطعم مصري بنيويورك

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، في الافتتاح التجريبي لفرع أحد سلاسل المطاعم المصرية الشهيرة والمعروفة بتقديم الأطعمة المصرية الأصيلة، وذلك في أحد المناطق المتميزة في ولاية نيويورك. 


جاء ذلك خلال الزيارة الحالية للدكتورة رانيا المشاط لولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لحضور قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة، والتي تنعقد خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجارى في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 

وحرصت الدكتورة رانيا المشاط على حضور الافتتاح التجريبي للمطعم، مشيرة إلى وجود أفرع لأشهر سلاسل المطاعم المصرية بدول العالم من شأنها أن تساهم في الترويج للسياحة المصرية من خلال تقديم الأكلات التي يتميز بها المطبخ المصري، ونقل جزء من التجربة المصرية عبر الحدود.


وأضافت الوزيرة، أن افتتاح مثل هذه المطاعم التي تقدم الطعام المصري يأتي تماشيا مع حملة People to People والتي تلقي الضوء على النماذج الناجحة من الشعب المصري التي تتميز في العديد من المجالات المختلفة ومنها فن الطهي، كما أنها تقدم للعالم جانب من الثقافة المصرية، موضحة أن حملة People to People تعد أحد العناصر الثلاثة التي يرتكز عليها محور التنشيط والترويج ببرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.


كما أشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن فنون الطهي أصبحت واحدة من عناصر الجذب السياحي للدول؛ حيث إن الأكلات الشعبية الأصيلة تعطي لكل دولة هويتها والطابع الخاص بها، وأصبح البحث عن الأكلات الشعبية جزءا من التجربة التي يبحث عنها السائح اليوم.