رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة السياحة تشارك في افتتاح قمة كونكورديا السنوية لعام 2019

قمة كونكورديا السنوية
قمة كونكورديا السنوية لعام 2019

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، خلال زيارتها الحالية للولايات المتحدة الأمريكية لحضور قمة منتدى الاقتصاد العالمى عن تأثير التنمية المستدامة التي تنعقد، خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجارى، في افتتاح قمة كونكورديا السنوية لعام 2019 والتي دُعيت إليها الوزيرة من جانب رئيس القيادات السياسية النسائية (Women Political Leaders) نظرا لما يمثله قطاع السياحة المصري من أهمية ودعم بالنسبة للاقتصاد المصري بصفة خاصة والاقتصاد الافريقي بصفة عامة.


وتقام قمة كونكورديا السنوية لعام 2019، خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري، في إطار انعقاد الجمعية العامة رقم 74 للأمم المتحدة (UNGA) في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.


ويشارك في حضور هذه القمة عدد من القادة الدوليين وصناع القرار في القطاعين الحكومي والخاص.


ويتم خلالها عقد عدد من حلقات النقاش للموضوعات ذات الأهمية للقادة في السياسة والاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى استعراض بعض التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.


وتعد مصر واحدة من أكبر اقتصادات القارة الإفريقية، وحققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وذلك وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019 والذي صدر في سبتمبر الجاري، ووفقا لهذا التقرير تصدرت مصر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال الاستدامة البيئية، والموارد الثقافية، وسفر رجال الأعمال، كما كانت الأفضل أداء فيما يخص مؤشر الأمن والسلامة، والبنية التحتية والموانئ، والموارد الطبيعية.


وتعتبر مصر الدولة الأسرع تطورا في قطاع السياحة في القارة الإفريقية، حيث أصبحت أسرع الدول نموا في شمال إفريقيا بنسبة نمو 16.5٪ وهو أربع أضعاف متوسط النمو العالمي البالغ 3.9 ٪؛ وذلك وفقا للبحث الذي أعده المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC عن السياحة في عدد من الدول المختلفة، والذي قارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة فى 185 دولة.