رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ«12 محلًا».. خطة جهنمية لإيقاف تنفيذ مشروع مهم فى كفر الزيات

النبأ


تضرر أهالي قرية إبيار التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية من توقف إقامة مشروع مجمع مواقف على أرض ملك الرى بعد استخراج التراخيص اللازمة من قبل الوزارة منذ 5 سنوات؛ بسبب تعدي مواطن على المكان ببناء 12 محلا ليعرقل المشروع فى ظل صمت تام لمسئولي الرى.

وقال عدد من أهالي القرية القائمين على المشروع، إنه تم الحصول على موافقة محافظ الغربية منذ 5 سنوات لبناء مجمع للمواقف على تلك الأرض بالجهود الذاتية وبالفعل تم تجميع مبلغ مالى وصل إلى 50 ألف جنيه من الأهالي وتم توريده بخزينة الرى لاستخراج التراخيص اللازمة.

وأضاف الأهالى: فوجئنا بقيام أحد المواطنين ويدعى "سعيد.أ.أ" غير مقيم بالقرية بعرقلة المشروع والتعدى على قطعة الأرض التي هي ملك الرى ببناء 12 محلا تجاريا كونها ملاصقة لأرضه الزراعية.

وطالب الأهالي محافظ الغربية اللواء هشام السعيد بمساعدتهم بمخاطبة مديرية الرى للتنفيذ وتسليمهم الموقع وهو خال من الأنقاض.

ومن جانبه قال المهندس عادل عبد القادر وكيل وزارة الرى إن تلك القطعة منافع قديمة وقمنا بعمل محاضر ومخالفات لها وتم إزالتها على نفقة المواطن المخالف ولكننا في صدد التنسيق مع الشرطة وتسليم الأرض خلال أيام للأهالي لبناء مجمع المواقف بناء على الترخيص الصادر لهم.