ads
ads

في أول أيام الدراسة.. محافظ دمياط تتفقد عددا من المدارس

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
سوزي الفلال


 قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بجولة لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث تفقدت عددا من المدارس بنطاق مدينة دمياط، ومركز كفر سعد، والتى رافقها خلالها اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم. 

 واستهلت الدكتورة منال عوض تلك الجولة بزيارة مدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات، وتفقدت عدد من الفصول الدراسية للإطمئنان على سير العملية التعليمية وفقا للمنظومة الجديدة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم، كما تواصلت مع المعلمين والطالبات وأكدت على الإلتزام بإستخدام أجهزة التابلت خلال الحصص الدراسية، وكذلك وضع بيان بالقوائم والجداول للعام الدراسى الحالى.  

 وحرصت محافظ دمياط على زيارة مدرسة الجلاء الإبتدائية بنات للإطمئنان على الطالبات والتأكد من انتظام سير اليوم الدراسى بعد صدور قرار بنقل المدرسة إلى المقر الجديد، وفى هذا السياق وجهت المحافظ بتوفير مصادر جيدة للتهوية والانارة وكذلك الالتزام بالزى المدرسى.  

 وقامت المحافظ أيضاً بزيارة مدرسة اللغات الرسمية، حيث تفقدت مبنى المرحلة الإبتدائية وأطمئنت على الطلبة والطالبات، كما أكدت سلامة المبنى، وذلك وفقا للتقرير الذى أعدته هيئة الأبنية التعليمية بعد الانتهاء من أعمال معاينته، ووجهت سيادتها بإتمام أعمال الصيانة والإنارة والإلتزام بالكثافة الطلابية المقررة بالفصول الدراسية.

 وواصلت محافظ دمياط جولتها بتفقد عدد من الفصول الدراسية بمدرسة السيد عمر الثانوية بقرية كفر سليمان، حيث أكدت سيادتها بتوفير مصادر للتهوية والإنارة والالتزام باستخدم أجهزة التابلت أثناء العملية التعليمية، وكذلك الزى المدرسى.

 وعلى جانب آخر شددت الدكتورة منال عوض على رئيس القرية بالإرتقاء بمستوى النظافة العامة خاصة بمحيط المدرسة، وكذلك تطهير الترعة المجاورة لها بالتعاون مع مديرية الرى ورفع ناتج التطهير أولا بأول حفاظا على صحة الطلاب والأهالى مؤكدة متابعتها للتأكد من تنفيذ تلك الأعمال و إلا سيتم إتخاذ إجراءات صارمة.  

 واختتمت الدكتورة منال عوض، تلك الجولة بزيارة مدرسة كفر المنازلة الإبتدائية المشتركة، وتابعت الحصص الدراسية بمادتى اللغة العربية والرياضيات للصف الرابع الإبتدائي، واطمئنت على الطلاب بمرحلة رياض الأطفال.