رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مُخطط «أهل الشر».. محاولة توريط المقاولون العرب فى حرق مستندات هامة داخل القطاع المالى بـ«مياه الشرب»

شركة مياه الشرب بالقليوبية
شركة مياه الشرب بالقليوبية



لا يترك «أهل الشر» فرصة لضرب الدولة المصرية إلا واستغلوها بقوة من خلال إطلاق قنواتهم وأدواتهم الإعلامية المعادية لمصر، وهو ما يتجلى بالبحث حول تغطية قناة الجزيرة ومحاولة تضخيم حريق أحد الأدوار الإدارية بمبنى شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنها.





البداية كانت بتلقي اللواء طارق العجيزي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بالطابق الثالث بالمبنى الإداري لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنها المخصص للقطاع المالي.





على الفور انتقل قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارتي إطفاء وأمكن السيطرة على الحريق ومنع امتداده للطوابق الأخرى، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.





لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل انتهزت قناة الجزيرة القطرية - المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين - الفرصة كعادتها ونشرت صورة مُفبركة للحادث للتضخيم في الحادث وإظهاره على أنه حريق هائل وهو ما كان عكس الواقع تمامًا.




وكانت الصورة المضروبة بمثابة «صافرة الإنطلاق» ليقوم عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ«سكب البنزين» وإشعال حرائق من نوع آخر بربط الواقعة بإدعاء نشوب حريق آخر في وقت سابق بأحد مقرات شركة المقاولون العرب، ما أتلف عددا من ملفات الشركة التي تخص مشروعات ومقاولات لشركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية - حسب إدعائهم - في محاولة لتوريط قيادات شركة المقاولون العرب ومياه الشرب في الحريق واتهامهم دون أي سند أو إثبات بالتخلص من بعض الأوراق الخاصة بالتعاملات المالية بين الشركتين.




وفي السياق ذاته خرج المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، في تصريحات صحفية ليقطع الشك باليقين، معلنًا وجود أكثر من نسخة لكل أوراق ومستندات الشركة على الحواسب الآلية والتي كانت مُعدة سلفًا تحسبًا لحدوث أي كوارث.




وأكد أن الشركة تعمل حاليًا بكامل طاقتها دون تأثير بسبب الحريق، موضحًا أنه تم نقل جميع الموظفين إلى مكان آخر؛ لمباشرة أعمالهم في سهولة ويسر.




وأضاف مجاهد، أنه أمر بتشكيل لجنة أزمات متخصصة من المسئولين بالشركة للوقوف على أسباب الحريق، بالإضافة إلى إعداد تقرير مُفصل عن حجم الخسائر الناتجة من آثار الحريق.




وأشار إلى أن الحريق كان محدودا عكس ما نشر من شائعات وتمت السيطرة عليه في التو واللحظة بفضل سرعة حضور وجهود الأجهزة الأمنية ولم يسفر عنه وجود ضحايا أو مصابين، موجهًا الشكر والتقدير للجهات الأمنية والتنفيذية والقضائية.




وكشفت تحريات المباحث التي أجريت بمعرفة المقدم طه حسين، رئيس مباحث قسم ثانٍ بنها، أن المعاينة المبدئية ترجع حدوث ماس كهربائي تسبب في الحادث، وهو ما سيؤكده تقرير المعمل الجنائي، موضحًا أن الحريق اندلع قبل حضور الموظفين.