رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك تطلق أجهزة ذكية جديدة.. ومخاوف من الخصوصية!

فيسبوك
فيسبوك


أطلق فيسبوك مجموعة من الأجهزة الذكية الخاصة الجديدة بجهاز Portal، والتي تستخدم الكاميرات التي تعمل بنظام AI لإجراء مكالمات الفيديو بين مستخدميها.

وأعلنت عملاق التكنولوجيا لأول مرة عن جهاز Portal في عام 2018 ، بهدف مساعدة المستخدمين "على البقاء على اتصال مع أحبائهم" بطرق جديدة.

كان قرار كشف النقاب عن جهاز الاستماع المجهز بالكاميرا لغرف معيشة الأشخاص، بعد أشهر فقط من واحدة من أكبر فضائح تسرب البيانات في التاريخ، موضع ترحيب من جانب دعاة الخصوصية.

زعم فيسبوك في ذلك الوقت أنه "لن يتم استخدام أي بيانات يتم جمعها من خلال Portal - حتى استدعاء بيانات السجل أو بيانات استخدام التطبيق".

ومع ذلك، فقد تم إجبارها لاحقًا على التراجع عن هذا الالتزام، حيث اعترف متحدث رسمي بأنه سيتم جمع بيانات معينة، مثل طول وتكرار المكالمات.

وقال المتحدث باسم فيسبوك "قد نستخدم هذه المعلومات لإبلاغ الإعلانات التي نعرضها عليك عبر منصاتنا". "قد تستخدم أيضًا بيانات الاستخدام العامة الأخرى، مثل الاستخدام الكلي للتطبيقات ، وما إلى ذلك، في المعلومات التي نستخدمها لعرض الإعلانات."

في أحدث مواده الترويجية للأجهزة ، كان فيسبوك حريصًا على التأكيد على بيانات اعتماد Portal الإلكترونية ، مدعياً ​​أنها "خاصة حسب التصميم".

يقدم Facebook أيضًا طرقًا جديدة لإجراء مكالمات باستخدام WhatsApp من خلال هذا الجهاز الذكي.