رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط «حيتان» سرقة الأسمدة الزراعية فى أسوان.. اعرف التفاصيل

النبأ


شنّت الأجهزة التموينية بأسوان بقيادة حسام العربى حملة مكبرة، لضبط المخالفين بمدينة كوم أمبو، اليوم.

وردت معلومات سرية للمحاسب حسام العربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، مفادها قيام بعض التجار بتخزين كميات كبيرة من الأسمدة الأوزوتية المدعمة من الدولة بمخازنهم بمدينة كوم أمبو بهدف بيعها فى السوق السوداء. 

لخطورة المعلومات تم نقلها للواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والذى أمر بسرعة ضبط الكميات المستهدفة فى أسرع وقت ممكن للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بمحاولة التربح على حساب المزارعيين الكادحين، بالإضافة إلى تسبب ذلك أيضاً فى رفع أسعار المحاصيل الزراعية من الخضروات والفاكهة داخل الأسواق المحلية.
 
تم تشكيل فريق عمل من مفتشى مديرية التموين وإدارة التموين بكوم أمبو تحت إشراف وكيل وزارة التموين، بجانب قوة أمنية من مباحث التموين، برئاسة المقدم إسلام ياسين، والتى قامت بمداهمة «مخزنين» بكوم أمبو بشكل مفاجئ، وبالتفتيش تم ضبط 31 طنا من الأسمدة الأوزوتية المدعمة منها 20 طنا فى مخزن و11 طنا فى مخزن أخر. 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أصحاب هذه المخازن بتهمة الإتجار فى هذه الأسمدة الزراعية فى السوق السوداء وخاصة أنها غير مرخص بتداولها إلا من خلال الجمعيات أو البنوك الزراعية، وأمر اللواء محمد عمارة، مدير أمن أسوان، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة المختصة لتباشر التحقيقات.